زيارة اسطنبول المتعة والجمال Istanbul

صور اسطنبول

لا يكمن جمال اسطنبول فى معالمها التاريخية التى تشتهر بها من مساجد وكنائس ومتاحف أثرية فقط ، ولكن أيضا لاحتوائها علي أجمل القصور وأرقي المطاعم ونوادي الترفيه والأسواق التي تجد فيها كل ما تشتهيه الأنفس، وأيضاً رحلاتها البحرية الممتعة التى لن تنساها أبدا.

اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي بنيت في قارتين على شاطئ مضيق اسطنبول، حيث تختلط مياه البحر الاسود بمياه بحر مرمرة.

ولجمال المدينة ومعالمها التاريخية والثقافية، اختيرت كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية لعام 2010.

جولة سياحية في اسطنبول :

أهم ما يميز اسطنبول رحلاتها البحرية التي تمنحك فرصة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة ومعالم الحضارات الرومانية والبيزنطية والعثمانية.

وتبدأ رحلتك البحرية من ميناء "KABATAS " من مضيق اسطنبول تحت الجسور الكبيرة التي تربط بين القارتين ثم جزر الأميرات بشواطئها الرائعة مع توافر وجبة عشاء رائعة وسط هذه الطبيعة الخلابة.

ولا يمكن أن تكون في اسطنبول ولا تقضي احدى اليالي في النوادي الترفيهية لتشاهد عروض الغناء التركي أو تستمتع بنوادي الموسيقى الجاز في منطقة TAKSIM - HARBIYE.

شاهد الصيادون الاتراك بملابسهم التقليدية التركية وهم يصطادون علي مراكبهم في " EMINONU" لتتناول وجبة سمك مشوي في الحال.

وللتسوق وشراء الهدايا التذكرية فالسوق المغطي "KAPALI CARSI" هو المكان الأفضل، حيث يحتوي علي أكثر من 400 محل لبيع جميع السلع والمنتجات. وسوق MISIR CARSISI لشراء البهارات والاعشاب.

لشراء المصنوعات التركية الفريدة اتجه لسوق اسطنبول للفنون "ISTANBUL SANATLARI CARSISI" الذى يرجع للقرن الثامن عشر والموجود في ساحة السلطان احمد.

وسائل النقل في اسطنبول:

يعد الاوتوبيس هو الوسيلة الأكثر استخداما ، ويتم شراء التذاكر من الاكشاك المخصصة لبيعها، كما يوجد الدلموش وهي وسيلة أشبه بالتاكسي ولكنها أقل ثمنا حيث يتم الدفع وفقا للمسافة بالسعر المحدد من قبل البلدية .