مدن سياحية مميزة في تركيا

image

السياحة في تركيا

ربما تظن أن مدينة اسطنبول هي المزار السياحي الوحيد في تركيا، ولكن ذلك غير صحيح حيث توجد عدة مدن محيطة باسطنبول تعد نماذج حقيقية لرحلات السياحة الترفيهية، نستعرض معك اليوم بعض تلك المدن وأهم ما يميزها لتتعرف عليها أكثر عندما تسافر إلي تركيا بلد السياحة الأول في العالم.

عند زيارتك لتركيا لاتفوت فرصة مشاهدة "جزر الأميرات أو " BUYUKADA" هي من أكبر الجزر وأكثرها متعة علي الإطلاق تتكون من " KINALI و SEDEF و BURGAZ و HEYBELIADA"، وعلي أرضها تنمو أشجار الصنوبر، وبها تركب عربات الخيول لتتجول فى شوارعها، حيث يمكنك الاستمتاع بالجو المشمس والهواء العليل على شواطئها الساحرة.

وحتي تتجول بين جزرها المختلفة، تتوافر هناك المعديات أو " الأوتوبيس البحري" الذى يقوم برحلات منتظمة.

ولمشاهدة كل ماهو نادر من طيور وحيوانات، لا تنس زيارة "جنة الطيور والحديقة النباتية" التي تبعد عن اسطنبول حوالي 38 كم، يمكنك اثناء زيارتك أن تتجول بين حدائقها المتميزة.

أما إذا رغبت في تناول وجبة سمك لم تتذوقها من قبل، فاتجه مباشرة إلي "اسكيهيسار" البلدة العجيبة التي يعيش أهلها علي صيد الأسماك وتناولها فقط، لتزور بعدها منزل الرسام التركي الاشهر في هذا القرن"عثمان هادي بيك" لتشاهد اجمل لوحاته وابداعته.

وللاستجمام وقضاء يوم فريد، اجعل منطقة "سيليفري" مقصدك، وتبعد هذه المنطقة حوالي 65 كم عن اسطنبول، وتحتوي علي مجمع كبير يجمع عدداً من وسائل الترفيه المختلفة، مثل المراكز الصحية والمقاهي والمطاعم وساحات للعب الجولف، لتعود إلي اسطنبول في رحلة بحرية.