داليان Dalyan رحلة في أحضان الطبيعة البكر

داليان Dalyan هي مدينة تقع في الساحل الجنوبي الغربي لتركيا , في مقاطعة موجلا Muğla وهي تابعة لقضاء أورتاكا   Ortaca .


من أهم معالم هذه المدينة المجهولة نسبيا لدى السياح العرب هو شاطئ إزتوزو İztuzu Beach  و الذي تأوي إليه سلحفاة كريتا كريتا المهددة بالانقراض لتترك بيوضها فيه بين شهري مايو وأكتوبر.
ويحرص أهل داليان ومنظمات البيئة على الحفاظ على هذه المخلوقات اللطيفة التي تخرج من بيضها خلال خمسة وخمسين يوما وتهرع إلى مياه البحر , لذا اعتبرت الأمم المتحدة هذه المنطقة في إطار الأماكن المقرر الحفاظ عليها بيئيا .


إن مياه هذا الشاطئ يأتي نصفها من البحر المتوسط المالح و الآخر من بحيرة كويجكيز العذب مما يجعل السباحة و العوم فيه تجربة شيقة لن تتكرر , كما من الممتع جدا أن تأخذ جولة بالقارب على ضفاف هذه البحيرة الجميلة التي تزدان بأعواد القصب الكثيفة المنتشرة بسخاء في المنطقة .


كذلك من المناطق التي تستحق الزيارة في داليان هي منطقة كانوس Kaunos المشهورة باسم قبور الملوك .
تقع هذه المنطقة على امتداد لسان النهر الذي يصب في نهاية الأمر في البحر لذا يتم زيارتها باستئجار  قارب .
بقرب هذه القبور يوجد الى الكثير من المقاهئ حيث يقضي السياح فيها نهارا كاملا مستمتعين بالحضارة التي سادت ثم بادت لتبقى مزارا ذا هيبة و وقار .


الجدير بالذكر أن داليان مخدمة بفنادق و منتجعات غاية في الرفاهية و الرقي , و التي تقدم لنزلائها باقة من أفضل الخدمات ليكونوا راضين كل الرضا خلال رحلتهم تلك .
فمثلا فندق Bc Spa Hotel الذي يقع لى مسافة 3 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من وسط المدينة , يضم ساونا وحمام تركي ومسبحًا مجانيًا بالإضافة إلى خدمات المساج , فضلا عن أنه يقدم أشهى المأكولات التركية المحبذة !




كما يوجد فندق Karaca Apart Hotel الذي يقع على بعد خمس دقايق سيرا على الأقدام من وسط المدينة , إنه يحوي على مبنى فريد من نوعه يجمع بين جدران مطلية بطريقة مشرقة وأعمدة مُصممة على طراز المعبد  , ويضم مسبحًا في الهواء الطلق يحيط به تراس، كما يضم أماكن إقامة عصرية توفر خدمة الواي فاي المجانية.