كوساداسي Kuşadası تحوي على كل ما يمكن أن تحلم به !

كوساداسي Kuşadası هو منتجع يقع في الشمال الغربي لمحافظة ايدين Aydın على ساحل بحر ايجه Ege Bölgesi في تركيا .
ويبعد عن ايدين 71 كم , كما يبعد عن ازمير İzmir حوالي 90 كم إلى جنوبها , أما عن مطار بودروم Bodrum فيبعد حوالي 75 كم .
كذلك كوساداسي قريب جدا من مدينة Germencik الجميلة .




ويبلغ عدد سكان كوساداسي 63.000 إلا أن هذا الرقم يرتفع إلى حوالي النصف مليون في فصل الصيف , حيث يمتلئ هذا المنتجع بالسياح الذين يأتون من كل حدب و صوب للتمتع بسحر و جمال طبيعة هذه المنطقة .

تبلغ متوسط ​​درجات الحرارة ما بين 13 ° -18 ° في كوساداسي في فصل الشتاء و  25 ° -36 ° خلال أشهر الصيف و لهذا تعتبر كوساداسي مناسبة للعطلات على مدار السنة .

أما بالنسبة للشواطئ الرملية فتتيح لك كوساداسي حرية الاختيار بين شاطئها المحلي أو شاطئ كادينلار Kadınlar  المظلل بأشجار النخيل الرائعة المنظر , كما تعتبر كوساداسي مثالية لراغبي ممارسة الرياضات المائية بكافة أشكالها .

و لمحبي التسوق , لا تنسوا زيارة البازار الكبير القريب من الميناء فهو يضم أكثر من 1000 محل تجاري و أكشاك تحتوي على السجاد و الفخار و الجلود و المجوهرات المصنوعة يدويا بالإضافة إلى الكثير من الهدايا و التذكارات , يفتح هذا البازار من الساعة التاسعة صباحا حتى منتصف الليل .


وفي مجال الطعام فهذه المنطقة ذاخرة بالحانات والمقاهي و المطاعم القريبة من الشاطئ و التي تقدم أشهى المأكولات التركية المحلية و العالمية , ولعل أطيب ما يمكن تناوله هنا هو المأكولات البحرية و تحديدا في مطعم  the Cinar Fish Restaurant المطل على البحر و الذي يتيح لزائريه إمكانية رؤية الطباخين خلال تحضيرهم للطعام !


أما بخصوص الفنادق , فلا تقلق ابدا لأن كوساداسي مليئة بالفنادق التي توفر لك إقامة مريحة و ممتعة, تجعلك راضي كل الرضا عن رحلتك .
و لعل أشهر هذه الفنادق هو Dabaklar Hotel Kusadasi  ذو الأربع نجوم
الهاتف : +90 256 612 9441


و فندق Sahin Yuvasi Apart Hotel Kusadasi  ذو الثلاث نجوم
الهاتف :  +90 256 614 3579


و طبعا لا تخلو منطقة في تركيا من المناطق الأثرية , فعلى بعد 11 ميلا إلى الشمال الشرقي من كوساداسي يقع متحف أفسس الأثري Ephesus Archaeological Museum الذي يعود تاريخه إلى 2000 سنة ماضية !