سابانجا Sapanca فعلاً تستحق الزيارة

سابانجا هي مدينة ومقاطعة تقع في إقليم مرمرة في تركيا , قربها من بحيرة سابانجا و طبيعتها الخلابة و كذلك احتواءها على الكثير من الأماكن السياحية و الترفيهية , جعلها تتصدر الوجهات السياحية في تركيا .
فهي بحق منطقة لا يقصدها سوى السياح الذين يبحثون عن كل جديد متميز !

لابد لنا أولا من أن نتعرف على بحيرة سابانجا Sapanca Gölü , إنها بحيرة للمياه العذبة تقع بين خليج ازميت  İzmit و سهول ادابازارى Adapazarı .
تبلغ مساحتها 45 كم مربع و تطوقها الجبال من كل جانب لتشكل لوحة فنية تُذهل ناظريها .
إنها اليوم المقصد الأجمل للرحلات و تحديدا عطل نهاية الاسبوع .


و من أهم المواقع السياحية في سابانجا هي حديقة الطيور والنباتات Bayramoglu-Daric التي تبعد حوالي 38 كم عن اسطنبول و التي تجد فيها أغرب أنواع الطيور في العالم , بالإضافة إلى الكثير من الحيوانات كالفيلة و الزرافات و القرود و غيرها الكثير كما تضم مختلف أنواع النباتات , تحتوي على الكثير من المنتزهات للمشاه .. إنها باختصار جنة الله في أرضه !
تفتح أبوابها للزوار طيلة أيام الأسبوع من الساعة الثامنة و النصف صباحا حتى السادسة و النصف مساءا .
أما عن أسعارها فهي تتراوح بحسب عمر الزائر , حيث :
من سنة إلى أربع سنوات .. الدخول مجانا .
من 4 سنوات و حتى 17 سنة .. الدخول يكلف 10 ليرات تركية .
 فوق 18 سنة .. الدخول يكلف 15 ليرة تركية .



ولا تنسَ زيارة NATÜRKÖY  الذي يعد نادي لملتقى الأطفال و محبي الحيوانات و الأشخاص الذين يعشقون الطبيعة بأزهارها و أعشابها و نباتاتها .
يحوي هذا النادي على مطعم يقدم لك أشهى الوجبات التركية , كما يوجد فيه الكثير من الألعاب التي تضفي السرور و المتعة إلى يومك .
ببساطة إنه مكان مثالي لمحبي الاسترخاء و الهدوء و الطبيعة البكر .
موقعه الالكتروني : من هنا .





و أخيرا يمكنك أيضا زيارة فندق ومنتزه غول بارك Golpark  الشهير و التمتع بسحر طبيعته و فخامته و لذة المأكولات التي تقدم فيه مطاعمه .
موقعه الالكتروني : من هنا .