قرية الصيادين Avcılar على الجانب الأوربي من اسطنبول

الصيادين Avcılar هي قرية خارج اسطنبول و على الجانب الاوروبي منها , تقع على الاحداثيات 40°58′45″N 28°43′17″E غرب مدخل Küçükçekmece المطل على بحر مرمرة.

 

نبذة تاريخية عن القرية :

إن الطريق الساحلي لبحر مرمرة يبدأ من هذه القرية , لذا عندما كانت القوات العثمانية تستعد لغزو اسطنبول كانت تنتشر هنا بكثرة , أي أن الوجود التركي في المنطقة يعود إلى هذه فترة الحرب .كما استوطن فيها أكثر من 50 أسرة يونانية وقت تبادل الأتراك مع اليونان عندما تم تأسيس الجمهورية التركية .
في عام 1977 تم هدم الكنيسة و تحويلها إلى مسجد , يتواجد في الصيادين بعض من بقايا فنون العمارة العثمانية بما في ذلك لودج الصيد التابع للسلاطين , إلى جانب بعض البيوت الزراعية التقليدية.

قرية الصيادين اليوم :

حتى النصف الثاني من القرن العشرين ، ظلت الصيادين قرية صغيرة تقع على الساحل مع الكثير من الأراضي المفتوحة إلا أنها  نمت بشكل كبير منذ 1980 فقد تم بناء كمية لا تصدق من المساكن فيها .

كان هناك أيضا قدرا كبيرا من التنمية الصناعية و تحديدا حول الميناء .
الحياة في وسط القرية جذابة جدا ومليئة بالنشاط فهي أنها تحتوي على
العديد من المطاعم ودور السينما و مراكز التسوق .
حيث تم تخصيص شوارع للمشاة مكتظة محلات الوجبات السريعة التي تقدم المأكولات على الطريقة الأميركية، فضلا عن المحلات التجارية والمقاهي، كما يوجد بعض الاشخاص الذين يبيعون السلع على الرصيف فبعبارة أخرى تستطيع هنا أن تشاهد مشهد من اسطنبول الكلاسيكية !


 
الجدير بالذكر أنه يوجد في قرية الصيادين فرع لجامعة اسطنبول (كلية الهندسة، وإدارة الأعمال، والرياضة، والطب البيطري) .