رحلة إلى مارماريس .. المدينة التركية الجذابة

مارماريس Marmaris هي مدينة مهمة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا، في محافظة موغلا .


بسبب موقعها على بحر إيجة تعتبر مارماريس ميناء مهم وهي أيضا قطب سياحي جذاب جدا , فمصدر دخل مدينة مارماريس الرئيسي هو السياحة .
مارماريس أيضاً مركز رئيسي للإبحار وهي موقع شتائي شعبي لانطلاق المئات من أصحاب المراكب.
 يبلغ عدد سكانها حوالي 28.000 نسمة  إلا أن العدد يمكن أن يصل خلال ذروة الموسم السياحي إلى 250.000 نسمة !


هناك الكثير من النشاطات التي يمكنك للقيام بها في مارماريس , كالذهاب إلى شواطئها المزدحمة و مطاعمها المتنوعة و التجول في أسواقها حيث يمكنك هنا أن تحظَ بصفقات رائعة بقليل من عمليات المساومة و التفاوض .

فيما يخص التسوق فأشهر المنتجات التي تباع هنا هي الجلديات , الأحذية والحقائب و الجواكيت , سيبدأ معك البائع بسعر يعادل ضعفي السعر النهائي , لذا حاول أن تفاوضه قدر الأمكان لتحصل على السعر العادل .
كما يمكن أن تشتري من هنا السجاد التركي الشهير فهو يتوفر بكثرة في جميع أسواق مارماريس , كما يتم بيع الأقراص المدمجة التي حال وصولك إلى المنزل ستكتشف أنها ببساطة لا تعمل !
احذر أيضا من البائعين الذين يعرضون عليك شراء السلاحف بحجة أن أطفالك سيحبون تهريبها في البيت كحيوانات أليفة, بالطبع هذه السلاحف ستموت في الطائرة خلال رجوعك إلى بلدك , فضلا عن ذلك إن حملها خارج تركيا سيعرضك لمخالفة كونها من الأنواع المهددة بالانقراض .

ستجد المتعة منتشرة في جميع أنحاء مارماريس حيث تقام في شوارعها العديد من العروض في الهواء الطلق على أصوات مختلفة من الايقاعات الراقصة .  


مارماريس مناسبة جدا للرحلات العائلية حيث يمكنك أن تصطحب عائلتك في جولة غير مكلفة عبر قارب ضخم يأخذك  إلى المدن المجاورة مثل Icmeler و Turunc , الرحلة ستكون شاملة لجميع المواد الغذائية والمشروبات طوال اليوم مقابل أقل من 25 جنيه استرليني .
ولا تنسى أيضا أن تذهب إلى قلعة مارماريس الشهيرة 



مارماريس تحوي أيضا اثنين من الحدائق المائية هما : 

Atlantis Waterpark

العنوان : 3 Siteler Mah. 212 Sok, Uzunyali‏ ,Marmaris
 الهاتف : 00902524110461

الموقع الالكتروني : هنا .

AquaDream Water Park

العنوان :  Marmaris, Şirinyer Mh. Fatih Sultan Mehmet Cd.No:8 / A-B
الهاتف : 
00902524173537
الموقع الالكتروني : هنا .