أوليمبوس تلفريك .. من الأنشطة السياحية المميزة في أنطاليا

أوليمبوس Olympos هي سلسلة من الجبال التي تعد من الآثار الرومانية الساحلية الشهيرة في Lycia على البحر الأبيض المتوسط .

زيارتها تعتبر من الأنشطة السياحية المعروفة وخاصة في الآونة الأخيرة حينما أصبحت ملاذا سياحيا للعائلات تحديدا في عطل نهاية الأسبوع فهي منتجع جذاب لا يقل أهمية عن مثيلاته في تركيا . 



و من أجمل ما يمكن فعله هنا هو أخد جولة في التلفريك الذي تم افتتاحه عام 2007 و الذي يعتبر اليوم من المعالم الرئيسية لمنطقة أنطاليا .

فمن البحر إلى الجبل , بين سحر الماء الأزرق و روعة القمم الخضراء , ينقلك أوليمبوس تلفريك Olympos Teleferik من جبل أوليمبوس الذي يعتبر أقرب جبل إلى الشاطيء بين سلسلة جبال طوروس, إلى قمة تهتلي Mount Tahtalı التي ترتفع عن سطح البحر حوالي 2365 متر في رحلة قصيرة في مدتها عظيمة في مشاهدها فريدة في أجوائها, إنها رحلة من العمر !

تقع قاعدة الإنطلاق في منطقة تكِروفا – كيمر Kemer, Tekirova و التي تبعد عن أنطاليا 60 كم تقريباً و عن كيمر 15 كم  و تبعد عن الشارع الرئيسي 7 كم بإتجاه سفح الجبل. 

طول الرحلة من محطة الإنطلاق إلى قمة الجبل هي 4359  متر و تعتبر من الأطول في العالم و تستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق في عربة مريحة تتسع لـ 80 شخص تم تصميمها و تصنيعها في سويسرا .



تنخفض درجات الحرارة 10-15 درجة مئوية عن الشاطيء و تستمر الثلوج على قمة الجبل حتى نهاية الربيع او بداية الصيف .

المشهد اثناء الرحلة و على قمم الجبل من أجمل ما يمكن ان تقع عليه عيناك في مشهد بانورامي رائع للشاطيء و منطقة أنطاليا و سلسلة جبال طوروس .


يعمل التلفريك عادةً طيلة أيام العام مع بعض الإستثناءات اثناء الطقس السيء , و تبدأ ساعات التشغيل في 9 صباحاً في الصيف و 10 صباحاً اثناء الشتاء , افضل وقت للأستمتاع بالثلوج هو في فصل الربيع و لكن يجب أخذ الإحتياطات في الملابس .

سعر التذكرة (50 ليرة تركية) و للصغار تحت سن 16 (25 ليرة تركية) و للأطفار مجاناً .

قبل توجهك الى اوليمبوس تلفريك تأكد من افتتاحه للزوار في ذلك اليوم و خاصة اثناء الشتاء و الربيع وذلك عبر الدخول إلى موقعه الالكتروني.

لا تنسى أن تأخذ قسطا من الراحة في محطة التليفريك الواقعة على قمة الجبل فهي تحوي على مقهى و مطعم و محال لبيع التحف التذكارية.

الموقع الالكتروني للتليفريك : هنا .مقطع فيديو قصير ذو صلة : هنا .
العنوان: Elmalı Mah., Cumhuriyet Meydanı/21. Sk No:5, Elmalı Merkez/Antalya
الهاتف : 00902422422252