هل زرت المتنزهات الوطنية التركية من قبل



مما لا شك فيه أن تركيا أصبحت الآن من الدول المتقدمة في كثير من المجالات وبالأخص في مجال السياحة , ولدى الكثير من السائحين العرب رغبة عارمة في زيارتها والتعرف عليها , والعديد منهم عند قدومه لتركيا لا يهتم إلا بزيارة الأماكن التاريخية والأثرية وتناول الوجبات الشهية في أفخم مطاعمها والتسوق في المولات الكبيرة التي تتمتع بها مدن تركيا فقط , لكن السياح في تركيا تركيا لا تقف عند هذه الأمور , فهلا فكرت في التجول وسط مساحات شاسعة من اللون الأخضر؟!
هل تمنيت أن تسبح في المياه الشفافة التي تزيح أي متاعب بداخلك ؟
هل أردت يومًا الشعور بروعة المغامرة عند تسلق الجبال ؟

إذًا أكمل معي قراءة الموضوع :)


جبال كاسكار أو كاسكار داجلاري

في الغالب لن تصدق أن تلك الجبال موجودة في تركيا!
فهذه الجبال التي ترتفع فوق البحر الأسود علي الساحل الشرقي لتركيا وتبلغ أعلى قمة فيها أكثر من 3500 متر فوق سطح البحر وهي قمة كاسكار داجي , مكان مثالي لهواة التخييم والتنزه ومحبي الأماكن الخضراء المفتوحة.




تحتوي تلك الجبال على الكثير من البحيرات التي تعطي منظرًا خلابًا يشرح القلب وتطيب له النفس , تم إعتبارها متنزه قومي عام 1994 .



تيجة لزيادة الأعداد التي تزور تلك الجبال سواء للتخييم أو تسلق الجبال , تم إنشاء العديد من الفنادق هناك حتى تلبي حاجات الزوار , إذا أردت أن تتسلق الجبال فالأفضل أن تستعين بمرشد من أهل البلدة حتى لا تتعرض لأي متاعب لا قدر الله.



يصلح هذا المتنزه  لمن يهوى تسلق الجبال والتخييم والتنزه والسياحة  وكذلك السياحة البيئية ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة , إنها مغامرة تستحق التجربة فأنت في الغالب لن تنساها.



متنزه شبه جزيرة ديليك

يقع هذا المتنزه بين مدينتي كوساداسي وسوك على ساحل بحر إيجه , تقع على مساحة هائلة تقدر بـ 27 ألف هكتار وتعتبر بشواطئها الأربعة مكان ممتاز للسباحة , تحتوي أيضًا على العديد من الحيوانات وطيور الفلامنجو ويقصدها الكثير من هواة السباحة والتصوير ومحبي التنزه.