قريتي جوموسلوك و يالكافاك في بودروم

إلى جانب المعالم السياحية المميزة التي تشتهر بها بودروم , نجد أيضا قريتين صغيرتين لكل منهما سحرها الخاص .
سنتعرف عليهما في هذه المقالة :

جوموسلوك Gumusluk

وهي قرية صغيرة تقع في المنطقة الجنوبية على شاطئ بحر إيجة وفي الحقيقة (جوموس) تعني "فضة" باللغة التركية وبالتالي جوموسلوك تعني "مكان الفضة" وربما سميت كذلك بسبب محظورات البناء الصارمة التي أدت إلى الحفاظ على الواجهة البحرية وسحرها الرقيق.

تشتهر جوموسلوك بروعة وجمال مشهد غروب الشمس على مدى أفق بحر إيجة .
بإمكانك الوصول إليها عبر ميكروباصات تنطلق من بودروم إليها مباشرة بـ 3 ليرات تركية فقط .
جوموسلوك تقف في موقع المدينة القديمة الكارية التي انزلقت في البحر بسبب بعض الزلازل وتعتبر اليوم هذه البقايا المغمورة هي نقطة جذب للغواصين والمصورين تحت الماء فيتأتون إلى جوموسلوك ليبدأوا بالغوص من شواطئها .
ولو أحببت إحتساء كوب شاي أو تناول وجبات خفيفة فتوجه إلى مقهى Limon Cafe  المقام على تلة مطلة على البحر في الهواء الطلق لتعرض أمامك مشاهد لا تنسى وتحديدا وقت غروب الشمس .
الهاتف : 009025239344044




وإذا ذهبت إلى جوموسلوك فلا تغادرها قبل رؤية جزيرة الأرانب Tavşan Adası التي تقدم إطلالات رائعة أيضا على بحر إيجة .

يالكافاك Yalıkavak 

هي بلدة تقع على بعد 18 كم من بودروم في محافظة موغلا، على ساحل بحر ايجه وتعتبر منتجع سياحي مهم إذ تحيط بها التلال الخضراء التي تقدم قممها إطلالات رائعة على المدينة وعلى البحر الأبيض المتوسط ​​من بعيد.



 تشتهر بساحتها المركزية التي تصخب بالسياح وخاصة يوم الخميس الذي يعد يوم السوق حيث تجد هنا السجاد و التذكارات و مختلف الصناعات اليدوية و بالعديد من الشواطئ الرائعة النظيفة مثل Yalikavak Marina الغني بالمطاعم ذات الجودة العالية مثل مطعم Musti's Steakhouse الذي يقدم الهمبرغر مع اللحم أو الدجاج المشوي اللذيذ .