الإفطار التركي التقليدي



مما لا شك فيه أن المطبخ التركي يحتوي على الكثير من الأكلات الشهية والصحية في نفس الوقت , الأتراك مولعون بالأكل الصحي والطيب , تعتبر وجبة الإفطار عندهم شئ هام جدًا بل قد تكون أهم وجبة , تختلف بعض مكونات الإفطار التقليدي من مكان لآخر داخل تركيا إلا أنه في الغالب تحتوي الوجبة على ثوابت محددة , مثل الجبن والعسل والطماطم وغيرهم.

لا تكاد تخلو وجبة الإفطار من كوب من الشاي التركي المحترم!
فلو كانت القهوة التركية مشهورة , فإن تناول الشاي مع وجبة الفطور عند الأتراك أمر هام للغاية ومشهور عندهم.

يحتوي الإفطار على جبن أبيض ( فيتا ) وجبن قديم وزيتون ( أخضر أو أسود ) , مربى , عسل أبيض , زبدة , قطع من الطماطم وشرائح الخيار , بيض مسلوق أو بيض أوميلت.

كذلك الشائع عندهم إستخدام الخبز الأبيض , ومع ذلك في محاولة لأكل صحي بدأت أنواع أخرى من الخبز في الإنتشار مثل خبز الشعير.


حتى الآن مكونات الإفطار تبدو متشابهة مع مكونات الإفطار في أي مكان آخر , ما رأيكم الآن في إضافة بعض البهارات وتناول صحن مختلف مع الوجبة؟

ما رأيكم بطبق من الـ Sucuklu Yumurta ؟

 من يحبون الطعام الحار والتوابل , قد يستهويهم هذا الطبق
فهو عبارة عن نقانق مصنوعة من اللحم المفروم مضاف إليها العديد من التوابل مثل الكمون والفلفل الأحمر والسماق , مع البيض المقلي وتوضع في مقلاية وتقدم ضمن وجبة الإفطار.
بالطبع هذه الوجبة مليئة بالدهون وقد تكون حارة بعض الشئ , لكن يشفع لكل ذلك مذاقها الفريد.



يمكنك الحصول على إفطار تركي تقليدي , من أي بوفيه أو محل حلويات وكذلك المقاهي وأغلب المطاعم تقدم تلك الوجبة.
يمكن إضافة بعض الأطعمة الأخرى للوجبة مثل ( البوريك ) والذي عبارة عن رقائق من العجين محشوة بالجبنة والخضروات واللحم المفروم وتكون على شكل ملفوف.

جدير بالذكر أن كلمة إفطار باللغة التركية هي kahvaltı وتعني الطعام الذي يسبق ( القهوة ) , وعليه فلا يوجد أفضل من فنجان قهوة تركي مُعتبر بعد وجبة الإفطار الغنية هذه ليجدد نشاطك الذهني والعقلي :)