جزيرة كليوباترا القريبة من مارماريس

جزيرة Sedir Adası (باللغة الانكليزية : Sedir Island) المعروفة أيضا باسم جزيرة كليوباترا Cleopatra Island هي جزيرة صغيرة تقع في خليج جوكوفا جنوب غرب بحر ايجه Aegean Sea وتعد جزء من محافظة موغلا و تبعد حوالي 10 كم من شمال مارماريس .



عرفت قديما باسم Kedreae , تتميز المنطقة باحتوائها على مسرح يعود للعصور الرومانية و بعض الأطلال الأخرى المكسوة بظلال أشجار الزيتون الخضراء .

يعد شاطئ الجزيرة واحدة من أجمل شواطئ العالم و أكثرها خصوصية إذ يشتهر بامتلائه بالأصداف الجميلة التي سيكون جمعها بالنسبة لك موضوع ممتع جداً .

وما يميز هذه الجزيرة أيضا عن غيرها من الجزر أن رمالها العضوية جُلبت عبر السفن من البحر الأحمر خصيصا لها .


حيث تقول الأسطورة أن كليوباترا وانطونيوس جاءا لهذه الجزيرة بصدد قضاء شهر العسل بعد أن قام ماركوس أنطونيوس بإحضار الرمال عبر السفن من شمال أفريقيا خصيصا لحبيبته كليوباترا , إذ يؤكد الخبراء أن هذا النوع من الرمال لا يمكن رؤيته في شواطئ البحر الأبيض المتوسط ولا يتواجد إلا في مصر .


لذا خلال زيارتك لجزيرة كليوباترا لا تستغرب من الاجراءات الصارمة التي يقوم بها أمن الشاطئ في محاولة حماية كل حبة رمل , حيث يمنع أخذ أي كمية منه خارج الشاطئ كما لا يسمح بدخول أي مناشف أو أحذية إليه وعلى كل شخص دخله أن يستحم قبل أن يخرج بالإضافة إلى أنه أحيانا يتم تفتيش الحقائب عند الخروج أيضا.



رسم الدخول إلى جزيرة كليوباترا هو عشرة ليرات تركية .

يوجد فيها كشك صغير يبيع المشروبات بأسعار عادلة نوعا ما مع العلم أنه يسمح لك بإحضار مأكولات و مشروبات خفيفة .



يتم إغلاق الشاطئ في الساعة السابعة مساءا ولكن من الأفضل زيارة الجزيرة في الصباح الباكر لأن الشاطئ يزدحم جدا خلال موسم الذورة خصوصا بعد الساعة الواحدة ظهراَ .