أفضل شواطئ اسطنبول

من المعروف أن اسطنبول تحاط بأكثر من عشرين شاطئ , وقد يكون من الصعب عليك اختيار واحد أو اثنين منها لزيارتهما خلال العطلة الخاصة بك  لذا قمنا بتجميع قائمة لأفضل الشواطئ في اسطنبول ذات المياه المياه النظيفة و التي تتيح لك ممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية.

شاطئ Kilyos

من المعروف أن كليوس هو شاطئ المنتجعات المكتظ بالسياح وتحديدا في فصل الصيف إذ لديه الكثير من الشواطئ المناسبة للأسر وكذلك العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم خيارات واسعة بين مأكولات تركية و عالمية . 

يقع الشاطئ على البحر الأسود و يمكن الوصول إليه بسهولة من وسط اسطنبول (إذ يبعد عنها 35 كم) بواسطة باص أو حافلة صغيرة ويمر الطريق المؤدي إلى كليوس يمر عبر غابة بلغراد Belgrade Forest .

يشتهر كليوس بالشواطئ الرملية، والفنادق والموتيلات المريحة
ومرافق التخييم وإلى الجانب الشمالي الشرقي من كليوس تجد بعض الكهوف الصغيرة المتاحة للزيارة أيضا أما الجزء السفلي للشاطئ فهو صخري وبالتالي قد تفضل العائلات التي تصطحب معها الأطفال الصغار مواقع الشواطئ الرملية.




Uzunya Beach

إنه في الواقع واحد من أكثر الأماكن الرومانسية مقارنة بما حوله , يقع على خليج صغير .

يزدحم كثيرا في الصيف بسبب الهواء النقي القادم من البحر و المأكولات الجيدة التي تقدمها المطاعم المتوفرة فيه وتحديدا في مطعم السمك  Uzunya Balik’s فهو هادئ ورومانسي و مفتوح أيضا في فصل الشتاء .

خريطة الوصول إلى Uzunya 

Sile Beach

يبعد 70 كم عن اسطنبول ويمكن الوصول إليه عبر الركوب في الحافلات التي تنطلق بانتظام من موقف الحريم Harem bus station في اسطنبول .
يشتهر هذا المكان بالشواطئ الرملية الممتدة على نطاق واسع والمقامة على أنقاض قلعة جنوة .
أنه يستقطب الزوار على مدار السنة , معظم الشواطئ تقدم خدمات غرف تغيير الملابس ودورات المياه والمطاعم.
 وهناك مجموعة واسعة نسبيا من الفنادق والشاليهات , وفي الصيف يتوجب عليك حجزها مسبقا.
و إلى جانبه أيضا يوجد مكان جدير بالزيارة , إذا دخلت يسارا قبل مدخل Sile Beach  ومشيت حوالي 2 كم فقط ستجد منطقة تسمى Kum baba أي (أبو الرمال) حيث يمكنك هنا التخييم مع شاطئ رائع حيث الرمل الناعم وإلى جانبه بوفيه صغير لبيع المرطبات والسندويشات.

خريطة الوصول إلى Sile

 

Küçüksu beach

يقع في أوسكودار على الشاطئ الشمالي الشرقي للبوسفور , حيث كان يتمتع هنا سلطان الدولة العثمانية مراد الرابع بالسباحة فيه و أطلق عليه اسم شاطئ "فضة السرو Silver Cypress".
إنه مفتوح للعامة لكن احذر من بعض التيارات القوية التي قد تكون صعبة و خطرة , إن كنت محظوظاً قد تجد بعض الدلافين !
تعكس المنطقة و الأبنية التاريخية المحيطة بها نمط الحياة في القرن الثامن عشر و العادات السائدة خلال تلك الحقبة من الزمن .