مدينة كيمر القريبة من أنطاليا

كيمر هي مدينة سياحية ساحلية صغيرة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط على أطراف جبال طوروس و تمتد على مساحة 53 كم من الشواطئ , تبعد عن مركز أنطاليا حوالي 40 كم و يربطهما سوياً طريق بمحاذاة الساحل .


مناخ كيمر بشكل عام حار ورطب صيفاً و معتدل شتاءاً حيث أن مياهها دافئة نسبياً حتى في فصل الشتاء .

تشتهر بمنتجعاتها السياحية و فنادقها الفخمة و شواطئها الرملية المحاطة بالتلال الخضراء والجبال التي ترتفع حتى 2200 م تمتاز بجمالها الطبيعي من مياها الزرقاء و خلجانها و جبالها المكسوة بأشجار الصنوبر حتى أجوائها الهادئة .


تحتوي على العديد من المطاعم و المقاهي أشهرها Kardelen و Merhaba Garden إلى جانب المتنزهات و محلات بيع التذكارات و الملابس رخيصة الثمن التي يتواجد أغلبها في شارع Liman Caddesi إضافة إلى حدائق و ملاعب للأطفال لتخدم كل زوراها على حد سواء.

برزت كيمر بشكل واضح في منتصف الثمانينات لتصبح مدينة ساحية ذات شهرة عالمية في منطقة أنطاليا و من القبل السياحية للعديد من السياح من أوروبا و روسيا.


بالقرب من كيمر تجد العديد من القرى الساحلية و "اوليمبوس تيليفريك Olympos Teleferik" و مدينة "فيسيليس الأثرية Phaselis" و الطريق اليها بجد ذاته متعه وذلك بسبب مرورها بمحاذاة الشاطئء و على أطراف جبال طوروس الشاهقة .