تعرف على منطقة بيشكتاش Besiktas بالتفصيل

مزيج غريب بين الحداثة الأوروبية و حضارة سبعينيات القرن الماضي تجده في بيشكتاش التي ترتفع من مضيق البوسفور لتتميز بمجموعة من الأبنية البحرية التي من فرط جمالها ستصيبك بالذهول !


ونظرا لصلتها الجيدة بوسائل النقل وأسعار ايجاراتها المعقولة و قربها من الجامعات ومن خيارات الترفيه في المدينة , تعد منطقة بيشكتاش منطقة شعبية للفئات الشابة في اسطنبول و تحديدا للطلاب.  
كما أن بيشكتاش هي موطن لواحد من أفضل فرق كرة القدم في تركيا Besiktas J.K الذي يمتلك ملعبا على بعد مسافة قصيرة تؤخذ سيرا على الأقدام ابتداءا من مركز بشيكتاش.


زوار بيشكتاش يصلون عادة عن طريق المياه في محطات العبارات، أو من ساحة بيشكتاش التي تضم اثنين من حدائق الشاي ذوي اطلالات خلابة على السفن المارة.  


يتم عادة في بيشكتاش الاحتفال العثماني الأسطوري بالأدميرال Barbaros Hayrettin Pasa بجانب ضريحه و التمثال الكبير المشيد في شارع رئيسي سمي باسمه أيضاً كما تحتضن بيشكتاش المتحف البحري في إسطنبول الذي يستحق الزيارة أيضا.

  
تعرف بيشكتاش بقصورها، وعلى الأخص قصر ضولمة بهشة Dolmabahce حيث قضى مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك ساعاته الأخيرة ومن المعالم السياحية القريبة أيضا قصر يلدز Yildiz Palaceو حديقته الشهيرة .



ولا ننسى أن نذكر أن بيشكتاش هي منطقة تسوق بامتيار حيث تكتظ بالسكان المحليين و السياح الذين يبحثون عن الأسعار المعقولة للأزياء، والالكترونيات، والكتب، ومتاجر الموسيقى وكذلك المأكولات البحرية الطازجة، والفواكه والخضروات .


وإذا أردت أن تضيف لمسة من السحر على زيارتك لـ بيشكتاش خذ جولة في Akaretler district الذي يضم ماركات الأزياء الكبرى مثل مارني وجيمي تشو جنبا إلى جنب مع متاجر الأدوات المنزلية التركية الفاخرة أشهرها Haremlique.