ماذا تشاهد في اسطنبول خلال يوم واحد ؟


التخطيط لرؤية أجمل المواقع السياحية في اسطنبول في يوم واحد ليس أمرا سهلا حيث أن الحجم الضخم للمدينة و العدد الهائل من السكان المحليين والسياح الفضوليين لمشاهدة جميع معالم المدينة يمكن أن يحول دون تنفيذ مخططاتك كما وضعتها !على الرغم من كل هذا هناك حقيقة ايجابية حيث أن معظم المواقع التاريخية في المدينة تقع إلى جوار بعضها أي على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام لذا من الممكن أن ترى العديد من المواقع في فترة قصيرة نسبيا من الزمن . 
عموما لقد وضعنا لك هنا مسارا يؤهلك لتشاهد أهم الأماكن السياحية في اسطنبول في أقل فترة زمنية ممكنة وهي 24 ساعة .
قبل أن نبدأ يجب أن تلاحظ أن بعض المواقع ، مثل المتاحف ، تميل إلى الإغلاق يوم الاثنين أو الثلاثاء لذا حاول أن تتجنب الذهاب في هذين اليومين .

صور اسطنبول

08:00 - منطقة السلطان أحمد Sultanahmet:

تبدأ يومك مبكرا في الموقع الأكثر زيارة في اسطنبول ! شاهد ميدان سباق الخيل Hippodrome وتخيل العربات القديمة تتسابق على طوله تمعن في الأعمدة القديمة و التماثيل. 
التفت و تجول في حدائق المسجد الأزرق (جامع السلطان أحمد) ثم ادخل إلى هذا الصرح العظيم ذو المكانة التاريخية الرفيعة ليس فقط باسطنبول بل في تركيا بأكملها .

10:00 - منطقة السلطان أحمد Sultanahmet:

انعش نفسك مع كوب من الشاي في واحدة من الحدائق المفتوحة حول مسجد السلطان أحمد ثم توجه إلى متحف آيا صوفيا ، الذي يحتوي على بعض من أفضل الفسيفساء البيزنطية المحفاظ عليها في جميع أنحاء فضلا عن كونها واحدة من المفاخر المعمارية الأكثر أهمية في التاريخ.* يغلق آيا صوفيا يوم الاثنين + بإمكانك أن تشاهد أيضا صهريج ياربتان.

11:30 - منطقة السلطان أحمد Sultanahmet:

توجه إلى قصر توبكابي Topkapı Sarayı الذي كان مركز الحكم في الدولة العثمانية من عام 1465م إلى 1853م.
إنه يضم مقتنيات و نفائس قيمة لذا بالتأكيد ستحتاج لقضاء ساعتين على الأقل ريثما تتجول في أقسامه .
* يغلق قصر توبكابي يوم الثلاثاء .

13:30 - منطقة ايمينونو Eminonu:

امشِ حتى تصل جسر جالاتا , هذا الجسر الرائع يتيح لك بأن تتمتع بمشاهدة مناظر مطلة على المياه الرئيسية الثلاثة في اسطنبول : مصب القرن الذهبي و بحر مرمرة ومضيق البوسفور .
يمكنك هنا أن تتناول وجبة رائعة من السمك الطازج و الخبز الشهي حيث تكتظ المنطقة بالمطاعم الجيدة .

14:00 - منطقة ايمينونو Eminonu:

بعد الغداء ، توجه إلى بازار التوابل (البازار المصري) لتناول بعض الحلويات اللذيذة .
هذا السوق القديم معبأ بجميع أنواع التوابل التي يمكن تخيلها ، جنبا إلى جنب مع الهدايا التذكارية، و بعض مقاهي الشاي .

بإمكانك هنا زيارة بازار محمود باشا أيضا.

04:00 - كاراكوي / غلطة Karakoy/Galata:

ستمر بمحاذاة بائعي السمك و النظارات الشمسية على جسر جالاتا اتجه إلى الجانب الآخر منه لتجد برج جالاتا الذي يقدم لك من أفضل الاطلالات لاسطنبول وما حولها.

05:00 - منطقة تقسيم - بيوغلو Taksim- Beyoglu:

تجنب الحشود الضخمة و اصعد بالترام الذي يبدأ بالقرب من برج غلطة ، اذهب إلى شارع الاستقلال لتجد عدد كبير من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم على طول الطريق .

18:00 - منطقة تقسيم - بيوغلو Taksim- Beyoglu:

اجلس في أحد المقاهي و استمتع بمنظر غروب الشمس في هذه المدينة ثم هيئ نفسك لجولة تسوق فريدة من نوعها في شارع الاستقلال , الشارع الأشهر في تركيا !

08:00 - منطقة تقسيم - بيوغلو Taksim- Beyoglu:

إلى يمين شارع الاستقلال ادخل في ممر جيجك Cicek Pasaji ( ممر الزهور ) لتجد واحدا من أهم المباني التاريخية و المعالم السياحية في اسطنبول وشاهد أيضا سوق السمك و مسجد الآغا .