منطقة كاديكوي Kadikoy في الجانب الآسيوي من اسطنبول

كاديكوي Kadikoy هي مستعمرة يونانية سابقة و واحدة من أقدم المستوطنات في اسطنبول , تعد الخيار الأول للسائح في الجانب الآسيوي من اسطنبول .


على الرغم من أنه لم يبقَ الكثير من ماضيها، تقدم كاديكوي لمحة عن اسطنبول الحقيقية اليوم.  


كاديكوي هي موطن لأكثر من نصف مليون نسمة وكونها تضم عدد كبير من الجامعات ومدارس اللغة الإنجليزية تعد كاديكوي خيارا شعبيا للطلاب والعمالة الوافدة للعيش والعمل.
 
إنها ذات مساحة واسعة ذات شوارع ضيقة مرصوفة بالحصى , مليئة بالمقاهي والحانات وشوارع التسوق المزدحمة والمطاعم ذات الأسعار المعقولة. 
 
يوجد ترام يمتد على مسافة 2.6 كم من مركز كاديكوي وصولا إلى شارع Bahariye (وهو شارع مميز للتسوق و يضاهي شارع الاستقلال في الجانب الأوروبي من اسطنبول) وشارع مودا Moda (وهي منطقة سكنية هادئة غالبا ما يقصدها السياح لتناول وجبة الافطار في أحد مطاعمها الكثيرة).


للحصول على تجربة تسوق ممتعة إلى جانب كوب من القهوة، اتخذ الترام إلى Bahariye ؛ أو توجه إلى شارع بغداد Bagdat  وهو واحد من أكثر شوارع التسوق الراقية في كاديكوي و يمتد لمسافة لستة كيلومترات .


ولتناول وجبة الغذاء توجه إلى سوق السمك الذي يحوي مجموعة رائعة و منوعة من المأكولات البحرية الطازجة كما يضم عدة  محلات تجارية متخصصة في الجبن، والفواكه المجففة والمكسرات والمواد الغذائية الأخرى .  
ومن أفضل المطاعم الشعبية في المنطقة مطعمي : Ciya وSelale.


أما من ناحية الترفيه فتقدم كاديكوي واحدة من أفضل وجهات النظر الجوية لاسطنبول عن طريق بالون كاديكوي الذي يرفعك حتى 200 متر.


أخيرا نذكر أن كاديكوي لديها نظام نقل متطور تفضي إلى أجزاء كثيرة من المدينة , العبارة الرئيسية والحافلات ومحطة حافلة الصغيرة جميعها تقع في نفس المنطقة، فضلا عن محطة حيدر باشا , وهي محطة السكك الحديدية الرئيسية على الجانب الآسيوي، حيث جميع القطارات المغادرة إلى الجنوب والشرق من اسطنبول .
أما العبارات فهي توصلك إلى وجهات مختلفة على الجانب الاوروبي من المدينة بما في ذلك بيشكتاش Besiktas، كاراكوي Karakoy وايمينونو Eminonu.