منتجع كوساداسي على ساحل بحر إيجة

كوساداسي هو منتجع يقع في محافظة ايدين Aydin على ساحل بحر إيجه في تركيا ، تحدها أزمير الى الشمال وشبه جزيرة بودروم الى الجنوب.




كوساداسي موطن لحوالي 50.000 نسمة يرتفع هذا العدد إلى أكثر من نصف مليون خلال فصل الصيف عندما يمتلئ هذا المنتجع بالسياح القادمين من تركيا نفسها و شمال أوروبا ومنطقة البلقان .



المنازل القديمة التي تقع بالقرب من شاطئ البحر هي
بقايا من كوساداسي القديمة ، تحول بعضها إلى حانات ومقاهي , أما وراء التلال فتجد الفنادق الكبرى التي بنيت في أواخر ثمانينات القرن الماضي .




كانت هذه المنطقة مركزا للفن والثقافة وعاش هنا منذ أقدم العصور من قبل العديد من الحضارات البيزنطية ثم اليونانية ثم روما والمسيحية إلى أن وقعت تحت السيطرة التركية وأصبحت كوساداسي تتلقى الكثير من الاهتمام لأن السفن السياحية الكبيرة تنطلق من موانئها لنقل الركاب إلى بلدة سلجوق Selcuk وموقع أفسس Ephesus التاريخي.


أكثر ما يجذب السياح إلى كوساداسي هي شواطئها النظيفة و التي توفر مرافق ممتازة للزوار.
أفضل شواطئ كوساداسي هي : شاطئ حديقة ديليك الوطنية Dilek ، وشاطئ باموك Pamuk، وشاطئ الثالث التينكوم Altinkum  وشاطئ السيدات ladies الذي يقع بالقرب من مركز كوساداسي. 
توفر هذه الشواطئ مجموعة متنوعة من الرياضات المائية بما فيها الدراجات المائية والقوارب و رياضة الغوص.
أما من ناحية الطعام فتجد في كوسادسي تشكيلة واسعة من المأكولات العالمية مثل ماكدونالدز ، برغر كينغ ، و ستاربكس .
أما الأغذية المحلية التي تشتهر بها كوساداسي فهي الكرز الحلو و الأسماك التي يتم صيدها وطهيها وتقديمها مباشرة .أفضل الجذب في المنطقة كوساداسي هو جمالها النقي وخصوصا مشاهدة منظر غروب الشمس البرتقالي النابض بالحياة واستكشاف القلعة القديمة و الحدائق الهادئة في جزيرة الطيور في وسط المدينة.