أجمل المعالم السياحية في بودروم

 قلعة بودروم Bodrum Castle (قصر سان ــ بيار St. Peter)

يمكن للسائح أن يزور في بودروم قصر سان بيار الذي بني بين عامي 1402 و 1503 أي قبل قيام السلطنة العثمانية على يد فرسان حملة سان ــ جان العسكرية التي تعرف ايضاً بحملة فرسان اورشليم القدس ولاحقاً فرسان مالطا.
وهذا القصر الرائع يحتضن متحف الآثار البحرية القديمة المكتشفة تحت مياه البحر، وهو أحد أجمل المتاحف واندرها وأكثرها شهرة في العالم أجمع.


متحف بودروم لآثار الأعماق

من ضمن الآثار التي يحويها هذا المتحف كنز يمثل حطام السفن التاريخية التي عثر عليها بمحاذاة السواحل الجنوبية لتركيا. 
تجد هنا قطعاً مايسينية وكنعانية، بالإضافة إلى نسخة طبق الأصل من حطام سفينة رومانية تعود إلى القرن السابع الميلادي واكتشافاتٍ مأخوذة من أقدم حطام والذي يبلغ عمره أكثر من 2500 سنة. 
هذا بجانب معروضات من العملات المعدنية والمجوهرات التي تم استخراجها من سفن تحطمت على مدى القرون. 


ضريح هاليكارناسوس The Mausoleum of Halicarnassus

وهي مقبرة ملكية قديمة جداً، لكنها لا تشبه ابداً الأهرام المصرية، هذا الضريح يفتن كل زواره بسبب كبر حجمه وجمال هندسته، لذلك أخذ مكاناً مرموقاً بين عجائب الدنيا السبع، يقع على بحر ايجه مباشرة. 
بنته «ارتميز» بعد موت اخيها «موزول» سنة 353 قبل الميلاد، وقد استعانت بعدد كبير من فناني ومعماريي ذلك الزمان.
يرتفع 43 متراً، يقوم على 36 عمودا حجريا، تعلوه قبة هرمية مزينة بالرخام، في القرن الرابع عشر دُمر جزء منه اثر زلزال كبير ضرب المنطقة، أما اليوم فإن قلعة بودروم التاريخية تحتضن بعض جدرانه وبعضاً من حجارته وقطعه الرخامية، كما أن بعض أجزاء الضريح موجودة في المتحف البريطاني بلندن.

مسرح مدينة بودروم

وهناك مسرح المدينة من الحقبة الهيلينية، أعيد ترميمه في العصر الروماني، يتألف من خسمة مواقع مخصصة للفرقة الموسيقية ومن حديقة خضراء تشرف على مدينة بودروم بالكامل.
أما وسط المدينة، فهو مخصص للمشاة تنتشر فيه المطاعم التقليدية والحانات، المقاهي، محلات الالبسة والمجوهرات وفي وسط بودروم بالإمكان الانتقال بحراً نحو شبه جزيرة بودروم، حيث أجمل المناظر الطبيعية مع لمحة مناخية باردة ومنعشة في عز الصيف نتيجة لتأثرها بالتيارات البحرية الملطفة للجو، وتنتشر في ارجائها بساتين الحمضيات واشجار الليمون والمندرين.

شاطئ فينك Fink beach

وهو من أجمل شواطئ بودروم، يقع في منطقة أورتاكينت Ortakent , تقام فيه العديد من الفعاليات والرياضة المائية مثل التزلج على الماء، وركوب القوارب. 
فيه أيضا أماكن مخصصة تقدم خدمة التدليك و العناية بالبشرة , كما تجد في هذا الشاطئ مطاعم أسماك مميزة.