أجمل عشرة شواطئ في تركيا

1) شاطئ Ovabuku أوفابوكو (داتكا Datça , محافظة موغلا Muğla):

يقع هذا الشاطئ الرائع بعيدا عن ضجيج تركيا فى شبه جزيرة داتكا , إنه من أجمل شواطئ تركيا والعالم كله فهو جزء من سلسلة ثلاث خلجان رائعة ، ورغم صغره يوجد به العديد من المطاعم وباقة من أجمل فنادق تركيا.
يمكنك هنا الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الموجودة فى المنطقة التى يقع فيها الشاطئ والتنعم بعمل رحلة سياحية مليئة بالهدوء والسلام.

2) شاطئ الفراشة Butterfly Beach (أولودينيز Ölüdeniz , فتحية Fethiye , موغلا Muğla) :

هذا الشاطئ الرائع يقع بين اثنين من منحدرات تركيا ويمكن الوصول برحلات بحرية تنظمها الفنادق أو المكاتب السياحية.
يتمتع هذا الشاطئ بالطبيعة البكر والبدائية حيث لا يوجد فيه أماكن مخصصة للإقامة أو طرق ممهدة ولكن يمكن عمل رحلة سياحية والاستمتاع بالحياة البسيطة هناك.

3) شاطئ Amos (مارماريس Marmaris) :

يتميز هذا الشاطئ بالعديد من الأشياء التى تجعله من أجمل وأروع شواطئ تركيا حيث يقع الشاطئ بين اثنين من أضخم وأجمل منتجعات تركيا السياحية وهما Turunc وKumlubuk.
ويقع الشاطئ فى منطقة أثرية من زمن المدينة الرومانية حيث يمكنك رؤية أحد المدرجات الرومانية القديمة بالقرب من الشاطئ ويمكنك الاستمتاع بتناول الطعام فى واحد من أجمل مطاعم تركيا الموجودة فى هذا الشاطئ.

4) شاطئ Gemiler (قرب فتحية Fethiye) :

يقع هذا الشاطئ الرائع بعيدا عن الزحام وتحيط به الاشجار, يعد من أجمل شواطئ تركيا , يمكنك الوصول إليه عن طريق القوارب عبر البحر أو عن طريق البر باستخدام الحافلة ،تتوفر على مقربة منه العديد من المطاعم.

5) شاطئ Cirali (أنطاليا Antalya) :

إنه من الشواطئ المجاورة لشاطئ اوليمبوس ، ويعتبر الشاطئ الذى يحتل مساحة 3 كيلومتر محمية طبيعية  لما يوجد له من سلاحف تعشش فى تلك المنطقة وما يوجد به من مناظر طبيعية تجعله من أروع شواطئ تركيا ،كما يوجد قرية بالقرب من الشاطئ توفر العديد من المطاعم الرائعة التي تجعلك تقضى هنا رحلة سياحية لا تنسى.


6) شاطئ Kaputaş (بين كاس Kaş و كالكان Kalkan):

يمكنك الوصول إلى هذا الشاطئ عبر نزول عدة  مدرجات واذا كنت تخطط لاقامة رحلة سياحية طويلة هنا فعليك أن تأخذ الامدادات الازمة معك من غذاء وماء لأن الاعتماد الكامل على الحصول على احتياجات الاساسية فى هذا الشاطئ يتوقف على ما يجلبه السكان المحليين من الساحل والمدينة.
 

7) شاطئ Hisarönü (فتحية Fethiye , موغلا Muğla) :

يأخذك هذا الشاطئ فى عالم آخر وزمن مختلف فهو ممن أجمل وأفضل شواطئ تركيا ويمكنك الاستمتاع فيه بالتزلج على المياة كما يمكنك التمتع فيع بالاقامة فى اجمل فنادق تركيا وكذلك الاستمتاع باجمل وافخر مطاعم موجودة فى تركيا ويمكنك ان تقضى هناك رحلة سياحية رائعة لن تتكرر. 

8) شاطئ ازتوزو Iztuzu (داليان Dalyan) 

وهو واحد من أكثر الشواطئ تفضيلاً للسياح فالبرغم من رماله البيضاء الخشنة، إلا أن ذلك لم يقلل من حبهم له وإقبالهم عليه. 
وهو على شكل منحنى يشبه شاطئ تانجونج آن في لومبوك , يلقي الشاطئ بظله على النهر ما يجعل المشهد مختلفا جداً. وحتى مع ذلك، فهناك حظر على السباحة بالقرب من مصب النهر، لأنه سريع جداً. 

9) شاطئ كيمر Kemer (أنطاليا Antalya)

 وهو أحد أشهر و أروع شواطئ تركيا , يبعد عن أنطاليا حوالي 40 كم , يتميز بالقرى السياحية المقامة عليه. 


10) شاطئ Sarıgerme (دالمان Dalaman في محافظة موغلا Muğla)

 إنه شاطئ هادئ و جميل , كثيرا ما يقصده الأتراك في العطل و الإجازات.
تنتشر بجانبه المطاعم و المحلات التجارية .