رحلة مميزة في Balat في منطقة الفاتح اسطنبول

نعرض اليوم  لكم مخطط لرحلة مميزة في منطقة Balat في اسطنبول , هذه الرحلة قد تأخذ منك حوالي 3 ساعات.

في الواقع فإن Balat , هذه المنطقة العظيمة في اسطنبول , ما هي إلا بوتقة لانصهار المهاجرين، بما في ذلك اليهود والمسيحيين الأرثوذكس، وبالطبع الأتراك.
 
تأخذك هذه الرحلة إلى أسوار المدينة القديمة، ومتحف خورا (Kariye Müzesi or Chora Church) والبطريركية الأرثوذكسية اليونانية.

إذا كنت مهتما بتاريخ اسطنبول بشكل عام و الذي يعود إلى أواخر العصر الروماني بشكل خاص , ستكون هذه الرحلة ممتعة جدا بالنسبة لك !

أسوار المدينة القديمة في اسطنبول : 

على الرغم من أن هناك طريق يؤدي مباشرة إلى متحف خورا بدءا من Edirnekapı في منطقة الفاتح , إلا أنك اذا كنت على استعداد أن تمشي في طريق صعب نوعا ما فسيفضي بك الأمر إلى أسوار المدينة القديمة التي تعود إلى القرن الخامس. 
ستتيح لك إطلالة فريدة على المدينة الرائعة وعلى ما تبقى من أسوارها.

كنيسة خورا :

بالنزول من أسوار المدينة ستجد كنيسة خورا , و هي من أجمل الكنائس البيزنطية التي مرت بعدة عصور. 
حيث بنيت في القرن الحادي عشر ككنيسة بيزنطية , في وقت لاحق وبعد حصار القسطنطينية تم تحويلها إلى مسجد، ثم إلى متحف في عام 1950. 
تشتهر اليوم بالفسيفساء و بلوحاتها الجدراية التي تعرض مشاهد لحياة السيد المسيح و لمريم العذراء.

Balat :

بعد الخروج من الكنيسة وبالنزول إلى الأسفل ستسير في منطقة Balad , حيث ستجد أولا الحي اليهودي و يليه الربع اليوناني.
ستستمتع بمشاهدة أشكال مختلفة من الأبنية و العمارة باعتبار أنها تتنوع بين الذوق اليهودي و اليوناني كما ستمر بالعديد من المعابد والكنائس المغلقة. 

البطريركية الأرثوذكسية اليونانية :

بعد نصف ساعة من السير ستصل إلى مقر الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية التي تعود إلى القرن التاسع عشر , وهي تشتهر بمعروضاتها الداخلية.