أهم الأماكن السياحية في مدينة يلوفا التركية

تعد يالوفا Yalova بدون شك المكان المثالي للزوار الباحثين عن عطلة مليئة بالذكريات السعيدة و عن السياحة العلاجية أيضاً !
إنها تقع في الجزء الشمال الغربي من البلاد , مع تاريخها الذي يعود إلى العصور ما قبل التاريخ ، والبقع الطبيعة المذهلة في أرجائها و أسواقها النابضة بالحياة .. كل هذه الأسباب جعلتها مدينة رائعة تستحق الزيارة .

نذكر في هذا الموضوع أهم الأماكن السياحية في مدينة يلوفا التركية:

قصر أتاتورك Köşk :

وهو القصر المستخدم من قبل مصطفى كمال أتاتورك خلال زياراته إلى المدينة. 


الترمال Termal ilçesi :

تشتهر هذه المنطقة التي تبعد عن يالوفا حوالي 12 كم فقط بالحمامات ذات الماء الساخن الذي يعالج طيف واسع من الأمراض , منها : أمراض الروماتيزم و أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكبد والمرارة بالإضافة إلى أنها تعالج السمنة .
يمكنك الاستمتاع بهذه الحمامات في أي فندق تختاره , حيث أن الترمال مخدمة بالعديد من الفنادق.

مشتل كاراكا Karaca Arboretum :

والذي يقع على الطريق المؤدي إلى الترمال وهو واحد من حدائق الأشجار الأهم في تركيا فهو يحتضن عينات لا تعد ولا تحصى من الأشجار والنباتات و يلقى اهتماما كبيرا من عشاق الطبيعة .

مدينة أرموتلو Armutlu :

هي مدينة ومقاطعة في يالوفا في منطقة مرمرة تقع إلى الشرق من بحر مرمرة.
تعتبر مقاطعة أرموتلو التي تبتعد عن مركز مدينة يالوفا حوالي 55 كم من المحطات السياحية الرائعة نظرا لأنها تحتوي على قرية سياحية خاصة غاية في الجمال والتنظيم والروعة مما جعلها محط أنظار السياح المحليين والأجانب على مدار السنة حيث أنها صممت لتناسب الفصول الأربعة فلا تقتصر السياحة فيها على فصل الصيف فقط . 
وأيضاً  تحتوى على حمامات حرارية ذات قيمة علاجية كبيرة كونها تشفي من الكثير من الأمراض أهمها الروماتيزم و أمراض الدورة الدموية.