خمسة أشياء للقيام بها في إسطنبول

خمسة أشياء للقيام بها في إسطنبول


تحتاج إلى ما يقرب من ربع الساعة للذهاب إلى آسيا إذا كنت في إسطنبول لأنها تقع في أوروبا وآسيا وهنا يمكنك زيارة المسجد الوحيد في أوروبا ذي الست مآذن والكنيسة الجميلة وهذا النوع من الاستيطان الجغرافي لا تستطيع أن تجده في أي مكان وكذلك التنوع المعماري والبشري الذي حدث بناء على الأصول البيزنطية والتركية.

الشي الثاني الذي تفعله هو زيارة المسجد الأزرق الذي له ست مآذن وفي نفس الميدان يمكنك أن تجد كنيسة سانت صوفيا فهنا تتوحد رموز المسلمين مع المسيحيين وما تبقى من الفسيفساء من هذه الكنيسة مبهر بلا شك فالحوائط المزينة بالفسيفساء هي مزية من مزايا الكنائس البيزنطية التي تعطي الإحساس بمضاعفة المساحة.

الشيء الثالث الذي تفعله هنا هو ذهابك إلى قصر توباكي فسترى أغنى وأكبر ما في إسطنبول وبين المجوهرات الذهبية والفضية سترى سيفا ينتمي إلى ستيفين العظيم ويمكنك أن تزور قصر دولماباش مع حريمه التي ستدهشك قليلا.

الشيء الرابع الذي تفعله هو أن تجرب الأكل التركي في السوق الشرقية الكبيرة وهي عبارة عن ميدان كبير بشوارع متعددة مغطاة بالقباب ويمكنك أن تأكل أحلى حلوى أكلتها في حياتك والتي ستزيد من وزنك.

الشي الخامس الذي يجب أن تفعله هنا هو أن تخترق البسفور في أوقات الليل عندما يكون الزحام أقل وهذا يعني أنك ستعبر من أوروبا إلى آسيا على جسر يبلغ 1500 متر ويقع على حدود قارتين.







اكتشف المزيد وتصفح السياحة في تركيا