الوجهة اسطنبول



تركز السياحة في تركيا إلى حد كبير على مجموعة من المواقع التاريخية والفنادق الساحلية على بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط.، وفي السنوات الأخيرة أصبحت تركيا مقصدا للثقافة والسياحة الصحية، وفي عام 2011 جذبت تركيا أكثر من 31 مليون سائح أجنبي حيث تعد من إحدى أهم الدول الست السياحية في العالم. من أشهر المدن السياحية في تركيا هي إسطنبول التي تمتد ما بين قارتين هما آسيا و والقارة الاوروبية ، ويفصل بينهما أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم، ألا وهو مضيق البوسفور. ويعد الطقس الملائم أحد المميزات التي تتميز بها إسطنبول والذي يوازن ما بين المناخ المتوسطي و المناخ التحت الاستوائي الرطب. ففصل الصيف يعد دافئا مع درجات حرارة تصل إلى 29 درجة مئوية و تنخفض في فصل الشتاء إلىما يقارب 5 درجات مئوية. بالاضافة إلى ذلك فإن تركيا تعتبر مركزا للكثير من المعالم السياحية المميزة، والتي يتوافد عليها السياح سنويا، إضافة إلى المعالم التاريخية كمسجد السلطان أحمد المعروف بالمسجد الأزرق.

هناك العديد من المعالم السياحية في اسطنبول  ، تتضمن، موقع مغارة الأنزاك، والجاليبولي، و قصر توبكابي، والمسجد الأزرق باسطنبول، و مدينة طروادة، و حوض الباسيليكا، و البازار الكبير، و آية صوفيا، وميدان تقسيم.
في معظم المعالم السياحية يمكن للزوار التسجيل في رحلات سياحية مع مرشدين سياحين خصوصا لأولئك الذين يودون تعلم المزيد عن التاريخ العريق لتركيا.
ومن أشهر الأسباب التي تجعل من الجميع من أن يشد الرحال إلى تركيا هو الطعام التركي، فاسطنبول بها أماكن ومشاهد جميلة عندما تذكر المطاعم، فهنالكالأكشاك الصغيرة، وللمطاعم المحلية المميزة اساليب كثيرة من الطبخ أثرت على مطاعم المدينة.
هناك كميات كبيرة من الطعام المحلي الطازج في اسطنبول، مما يجعلها مقصدا للسياح متذوقي الأطعمة. فالمطبخ التركي يمتاز بأطباق كالدونر كباب، والكفتة، و المزة، والدولمة (الخضار المحشية). و لمحبي الحلويات يمكنهم تجربة حلوى الراحة التركية و البقلاوة مع القهوة التركية.
والتسوق في اسطنبول معروف بتنوعه بالأسواق، و المراكز و الشوارع التجارية.نثل  من البازار الكبير، و الذي يمتلئ بالأكشاك المحلية، الطعام اللذيذ و الملابس التقليدية،و مركز كانيون مول التجاري، و استنيه بارك مول، الذي يحوي على أفخر العلامات التجارية و الأسماء اللامعة في عالم الموضة. بالإضافة إلى ذلك هناك أيضا مهرجان سنوي للتسوق يقام في شهر مارس و يتضمن العديد من التخفيضات والفعاليات حيث  يمتد لمدة 40 يوما.
أيضا يتقدم إسطنبول العديد من النشاطات والفعاليات خلال العام مثل، مهرجان الفن العالمي في اسطنبول في شهر(سيبتمبر )، ومهرجان اسطنبول للتسوق في شهر (يناير إلى مارس )،ويوم الأنزاك في جاليبولي في شهر (أبريل)، سباق السباحة عبر القارات في البوسفور خلال شهر (يوليو)، روك أند كوك في (سيبتمبر)، وبينالي اسطنبول من(سيبتمبر إلى أكتوبر)، ومهرجان جاز أكبانك من (سيبتمبر إلى أكتوبر).
كما توجد أحداث رياضية كثيرة مثل مباريات الإن بي إيه العالمية في (أكتوبر)، بطولة دبليو تي إيه للتنس (أكتوبر) و أسبوع اسطنبول للتصميم (نوفمبر إلى ديسمبر).

 احجز اليوم رحلات رخيصة إلى إسطنبول، واستمتع بالطبيعة الخلابة والفعاليات المتنوعة التي تناسب جميع أفراد العائلة، وقم برؤية المعالم التاريخية والسياحية في تركيا.