باموكالي قلعة القطن

باموكالي قلعة القطن

أحد الأماكن التي يجب عليك عدم تفويتها خلال زيارتك لتركيا هو باموكالي الأثر الطبيعي الغير عادي مع جمال فذ و خصائص علاجية.

و يعد هذا الاسم قلعة القطن هو إشارة إلى القلاع الجيرية الرائعة التي تشكلت عن طريق الينابيع الحرارية التي تأتي بطريقة متعاقبة فوق منحدر فقلعة القطن مثل الشرفات تمثل نقطة جذب للسياح حول العالم.

المياه المعدنية هناك لها قوة جميلة فقد قيل إنها تساعد في العلاج من أمراض ارتفاع ضغط الدم و الروماتيزم و الإرهاق و الأمراض الجلدية و أمراض الدورة الدموية.

الأسطورة تقول إنه حتى الملكة الشهيرة كليوباترا كانت على علم بالخصائص الجمالية للمياه في باموكالي و على هذا فالسياح يمكنهم زيارة حمام كليوباترا الشهير و حتى السباحة فيه و يعد ذلك برهان على زيارات الملكة كليوباترا للمنطقة.

بالقرب من شرفات قلعة القطن المبهرة يمكنك أن ترى أطلال مدينة هليوبليس القديمة و في موقع اليونسكو للتراث تأريخ من فترة حكم الرومان و يحتوي هذا الموقع المبهر على المسرح الكبير و مقبرة واسعة و الشارع المعمد و حمامات و العديد من البقايا الآخرى التي تخلفت على مر الزمن.

لزيارة هذه المفاتن يمكنك حجز رحلة منظمة تقدمها معظم المنتجعات في تركيا أو يمكنك الذهاب بسيارتك أو القطار أو الحافلات إلى مدينة دينزلي و بعدها يمكنك استقلال حافلة.










اكتشف المزيد وتصفح السياحة في تركيا