كاليسي في انطاليا kaleici

كاليسي في انطاليا kaleici

كاليسي هي مركز تاريخ انطاليا وتقع في وسط الجانب الشرقي للمدينة على طول ساحل البحر المتوسط فهي تعد مدينة صغيرة في قلب انطاليا وهنا ستجد بيوت من سافرنبولو وموجلا والأبواب من المواقع الخلابة في إيفاليك وبيرجام والشوارع الضيقة من قرى تركيا التاريخية الصغيرة.
وبناء على ما سبق يمكنك أن ترى وجود الأسواق التاريخية بمحلاتها التي تبيع البسط والسجاد والأوشحة الحريرية والدمى المصنوعة من المنسوجات.
الحوائط القديمة والعديد من الكنائس والمساجد والأرجوحات التي أتت من فترة حكم الرومان مازالت متاحة للمشاهدة.
في الصباح هذا المكان يبدو مختلفا جدا عند مقارنته بالليل لكنها بالطبع جميلة في الحالتين فلها الضوء في الشروق ولها ضوء محمر في الغروب بل أن هناك أسطورة تعلن أن هذه جنة الله على الأرض فالملك أتالوس ثاني ملوك بيرجاموس صرح بهذا عندما خطا خطوته الأولى على هذه الأرض.
في طريقك إلى المركز القديم لن تفكر في قضاء أكثر من ساعتين إلى ثلاث ساعات في كاليسي لكن الحقيقة مختلفة فيجب عليك أن تقضي هنا أياما متعجبا من شوارعها ولن يصيبك الملل.
أولى الأشياء الجديرة بالملاحظة هي بوابة هادريان التي بنيت عام 130 قبل الميلاد وهي ستفتح الطريق لنافورة الغناء والعروض المائية وهناك المثلجات اللذيذة التي يجب أن تجربها في شاطئ كونياليتي وحديقة الدولفين القريبة.
وفي الليل يمكنك قضاء وقت مريح بالذهاب إلى الباليه والأوبرا أو الاستماع إلى الموسيقى التركية.






اكتشف المزيد وتصفح السياحة في تركيا