عطلة في انطاليا ريفيرا التركية

عطلة في انطاليا ريفيرا التركية


لمدة طويلة كانت انطاليا الخيار الأفضل لعطلة الصيف للسياح حول العالم فبعض أفضل المطاعم التركية و الشواطئ الجميلة و المواقع العثمانية الرومانية المصانة جيدا جعلت انطاليا مكانا محببا.

و من الأشياء الممتعة السير في شوارع المدينة سترى أنه لا توجد مدينة وصلت لمستوى العولمة مثل إسطنبول أو أنقرة و ستستمر في الإعجاب بالأحاسيس التقليدية التي حفظت جيدا.

و بجانب الشواطئ و متنزهات المياه فإن انطاليا تعرض مفاتن الثقافة التركية كذلك و كاليسي التي تقع في مركز المدينة قد احتضنت العديد من الحضارات على مر التاريخ و بعد أن تم ترميمها فهي الآن تحافظ على عناصر الهندسة المعارية التقليدية في تركيا و جولة حول مركز المدينة و متاجرها ستسبي قلبك.

هل تهتم بعلم الآثار ؟ لا يمكنك أن تجعل متحف انطاليا يفوتك فهو يعد واحدا من أهم المتاحف من نوعه في العالم كما أنه يحتوي على قسم خاص للأطفال حيث يتم توضيح الأشياء بلغتهم الخاصة.

كما يجب عليك زيارة بوابة هادريان و هي النصب التذكاري الذي يعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد الذي يعرض قوسا رخاميا يثير الإعجاب.

بعد كل هذه الزيارات يجب أن تدلل يومك بالذهاب إلى الشاطئ أو المسبح مع بعض الحلوى التركية في يديك فالنكهات و التوابل تعصف بالعقل من روعتها و بلا ريب ستجعل عطلتك أحلى.













اكتشف المزيد وتصفح السياحة في تركيا