جولة داخل مدينة طرابزون لمدة يوم واحد

طرابزون Trabzon هي مدينة في تركيا تقع في شمالها الشرقي على ساحل البحر الأسود , يبلغ تعداد سكانها حوالي 214.949 نسمة ومعظمهم من الأتراك واليونانيون البنطيون ,أما مساحتها فتبلغ 4.685 كم ² تحدها محافظات ريزه Rize و جايرصن Giresun و جومو هين Gümüşhane.

تعتبر مدينة طرابزون من أهم و أجمل مدن تركيا , كانت سابقاً ميناء لطريق الحرير و ممر للشعوب من الشرق إلى الغرب كما أنها صاحبة ميراث و حضارة فهي تحمل آثار الامبراطوريات الرومانية والبزنطية والعثمانية.

تبدأ الجولة بزيارة متحف طرابزون Museum of Trebizond المكون من ثلاثة طوابق تهتم بعرض الأعمال الفنية الرومانية و الإغريقية حيث تجد فيه الأواني الزجاجية الطينية و الكثير من القطع النقدية الأثرية  والعملات البيزنطية و المقتنيات العثمانية.


أما المحطة الثانية من الجولة فهي على هضبة مرتفعة تشاهد من خلالها مشهد رائع لمدينة طرابزون إنها منطقة بوزتيبه Boztepe Piknik Alani الذي يتيح لك إمكانية مشاهدة إطلالات بديعة على مدينة  طرابزون و ساحلها .


ومن ثم يمكنك التوجه إلى منطقة اكشابات Akçaabat التي توجد يوجد على سواحلها المطاعم الفخمة والمشهورة بالكوفتة و الاسماك المتنوعة وهناك أفضل مكان لتناول وجبة الغداء !


ومع حلول المساء ننصحك بالتوجه إلى أكبر مركز تسوق في طرابزون وهو فورم مول ومنه إلى مركز المدينة حيث الحيوية والزحام .