أجمل الأماكن لزيارتها في تركيا

أجمل الأماكن لزيارتها في تركيا

إسطنبول Istanbul


هي واحدة من المدن العتيقة في العالم و الجمال يقع في أرجائها و في كل ركن من أركانها و يوجد بها العديد من القصور العثمانية و المساجد و الكنائس و الأديرة و النصب التذكارية و الحوائط و الأطلال إلى جانب المطاعم و المتاجر و الأسواق.

أنطاليا Antalya

مشهورة بأنها ريفيرا التركية و هي اكثر جانب مذهل من خط ساحل البحر المتوسط في تركيا و هي تعد مزيجا ما بين الحداثة و العراقة و التاريخ بعتباتها و فنادقها و متاجرها و الصروح العثمانية المعاد ترميمها و بتسلق جبالها توجد العديد من المناظر الطبيعية الرائعة و شلالات المياه.

بترا Patara

كانت فيما مضى الميناء البحري الرئيسي و المرفأ التجاري في ليكية و هي تقع على نهر زانثوس Xanthos و هي الآن أحد أجمل المدن في تركيا و يوجد بها شاطئ رائع و حديقة وطنية فيها حياة للطيور المختلفة.

أنقرة Ankara

هي عاصمة تركيا و أكبر ثاني مدنها بعد إسطنبول كما أنها تعد مركز الحكومة التركية و هي مكان مفترق الطرق التجارية و هي تعد شهيرة بسبب شعر الماعز الطويل و الثمين و الصوف الذي يستخدم في العديد من الصناعات.


معبد هادريان Temple of Hadrian

واجهة المبنى لهذا المعبد تعد إحدى الأعاجيب بعمدانه الأربعة المزخرفة المدعومة بقنطرة منحنية رائعة بجانب التصميم الرائع للمعبد ككل.