بالصور تعرف على أكثر 5 مناطق تجذب السياح إلى تركيا

1) متحف أيا صوفيا

يقع هذا المتحف في إسطنبول وهو في الأصل كنيسة تم بنائها في عهد الامبراطورالروماني جستنيان الأول في القرن السادس وهي تحفة معمارية روعة وتحفة هندسية وبها قبة ضخمة تبلغ حوالي 31 متر والكنيسة تم سرقتها من قبل الصليبين وأصبحت بعد ذلك مسجد في عهد العثمانيين وتم تحويلها إلى متحف في عام 1935 وهي الأن أشهر مناطق الجذب السياحي في تركيا كلها.

2)  مدينة أفسس

وهي من أعظم المدن الاغريقية القديمة في الأناضول، وتقع في منطقة ليديا (Lydia) – منطقة تاريخية في غرب الاناضول- عند نهر كيستر (Cayster River) الذي يصب في بحر ايجة (في تركيا الحالية). 

3) مدينة كابادوكيا

 إنها ذات شهرة سياحية عالمية حيث تتميز بالكثير من المعالم التاريخية والحضارية الفريدة. 
ومن بين البلدات والوجهات المهمة في كبادوكيا هي: أورغوپ و غوريم و وادي إهلارا، سِليمي، و غوزليورت، أوج حصار و أوانوس و زلفة. 

4) قصر توبكابي

استخدم كمركز إدارى للدولة العثمانية من عام 1478 م إلى 1853م أي على مدار 380 عاماً من تاريخها الممتد 600 عاماً , فهو القصر الذي كان يعيش فيها السلاطيين العثمانيين , وكان يقيم فيه عبر العصور ما يقرب من 4,000 شخصاً.

5) المسجد الأزرق

 بني مسجد السلطان أحمد بين عامي 1609-1616 خلال فترة حكم السلطان أحمد الأول ويحتوي المسجد على ضريحه كما يشمل عددا من المدارس الدينية ومستشفى متخصص في علاج الأمراض وسوق مغطى وحمام تركي ومطعم للفقراء وسبيل ماء للعطشى.