أفضل 4 مدن تركية من حيث رفاهية العيش

قامت شركة العقارات التركية "ريدين" بتحديد أربعة مدن تركية يمكن العيش فيها برفاهية  ، وذلك من خلال تقرير "التقييم الإجتماعي والإقتصادي".
بحسب الشركة جاءت اسطنبول بالمرتبة الأولى و تلتها أنقرة ثم إزمير وأخيرا موغلا.


تقدم لكم مدونة سياحة في هذا الموضوع نبذة عن هذه المدن الأربعة :

اسطنبول Istanbul

هي كبرى المدن التركية و إحدى أكبر مدن العالم، تقع في شمال غرب تركيا.
تتميز بتراثها الرائع ومرافقها الترفيهية العصرية بجانب كونها ضمن أحب وجهات التسوق في المنطقة بفضل مراكزها التجارية المميزة وشوارع التسوق العديدة بها.
يتاح للسائح هنا إمكانية القيام برحلة البوسفور الشهيرة وزيارة الأبنية الرومانية والبيزنطية والعثمانية المتناثرة في أنحاء المدينة إلى جانب الإطلاع على المتاحف المرموقة التي تشير بمعروضاتها إلى أصالة و عراقة تركيا.


أنقرة Ankara

هي عاصمة تركيا وثاني كبرى مدنها، تضم مجموعة متميزة من المتاحف المدهشة والمعالم المميزة ولعل أبرزها ضريح أتاتورك، كما تضج المدينة بعدد من المرافق الترفيهية العصرية و مراكز التسوق الحديثة والمنتزهات الرحبة إلى جانب أطلال تعود للعصرين الصلجقي والعثماني.

إزمير Izmir

تُعد إزمير ثالث كبرى المدن التركية تحتضن الميناء الرئيسي لدولة تركيا في جزئها الآسيوي.
إنها مركز تجاري وسياحي مهم، تضم المعالم الأشهر هنا "برج الساعة" الذي يرمز إلى المدينة والموجود في "ميدان كوناك" إضافة إلى سوق كيميرالتي Kemeralti وهو السوق التاريخي للمدينة، يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر. 


موغلا Muğla 

تقع في جنوب غرب تركيا ممتدة على ساحل إيجة التركي، تأتي شهرة هذه المدينة من عراقتها و أصالتها و سيتجسد ذلك أمامك عندما تسير في شوارعها و تتجول ضمن أسواقها.
تتبع موغلا العديد من المدن السياحية الشهيرة أهمها بودروم و مرماريس و فتحية المعروفين بطبيعتهم الخلابة.