تعرف على خمس وجهات مميزة من اسطنبول

1) قصر توبكابي

استخدم قصر توبكابي Topkapı Sarayı كمركز إدارى للدولة العثمانية من عام 1478 م إلى 1853م أي على مدار 380 عاماً من تاريخها الممتد 600 عاماً , فهو القصر الذي كان يعيش فيها السلاطيين العثمانيين , وكان يقيم فيه عبر العصور ما يقرب من 4,000 شخصاً.

2) قصر دولمة بهجة

يقع قصر دولمة بهجة Dolmabahçe Sarayı فى منطقة الباشيك طاش على الساحل الأوروبى من مضيق البوسفور، وكان بمثابة المركز الإداري الرئيسي للإمبراطورية العثمانية منذ عام 1856م حتى 1922م.

3) متحف آيا صوفيا

تعد آيا صوفيا Ayasofya Muzesi من أبرز الأمثلة على العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية، تم تحويلها إلى مسجد بعد فتح العثمانيين للقسطنطينية، حيث أضيفت لها أربع مآذن لمناداة الناس للصلاة، ومن ثم حولها مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة في العام ١٩٣٥ إلى متحف يشهد على تاريخ المنطقة ويضم كنوز إسلامية ومسيحية لا تقدر بثمن.

4) جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق) 

تم بناء جامع السلطان أحمد Sultan Ahmet Camii بين عامي 1609م و 1616م على يد المهندس محمد آغا وهو من أشهر المهندسين المعماريين الأتراك.
يسمى أيضًا الجامع الأزرق بسبب بلاطه الفيروزي، يعد جامع السلطان أحمد أحد أهم وأضخم المساجد في تركيا وله ست منارات مرتفعة.

5) حديقة جولهان بارك

تعد حديقة جولهان بارك Gülhane Parkı من أشهر و أقدم المنتزهات العامة في تركيا بشكل عام و اسطنبول بشكل خاص، افتتحت رسميا عام 1926م وتم تحديثها عدة مرات، إنها حديقة جميلة منسقة بها رومانسية بين أغصانها وأوراقها وزهورها.