تعرف على جزيرة بوزكادا في بحر إيجة

بوزكادا Bozcaada هي جزيرة في بحر إيجة كانت تسمى قديما "تينيدوس Tenedos".
تقع بوزكادا على بعد 12 ميل من مضيق تشاناكالي Çanakkale وتمتد على مساحة تبلغ نحو 40 كيلومترا مربعا، تأخذ تقريبا شكل مثلث إحدى حوافه موازية لساحل البر الرئيسي. 

المدينة الوحيدة في الجزيرة والتي تضم حوالي 2000 شخص حيث الأزقة المرصوفة بالحصى الملتفة حول القلعة البيزنطية الكبرى التي تبدو عبر الميناء، تقع على الزاوية الشمالية الشرقية المواجهة للبر الرئيسي.

يكسب سكان بوزكادا رزقهم من زراعة الكروم والصيد والسياحة حيث أن باقي الجزيرة بأكملها مكسوة بكروم العنب وغابات الصنوبر المتناثرة، وعلى مقربة من الساحل توجد العقارات السكنية المستخدمة من قبل الأتراك إلى جانب منازل لقضاء العطلات.
من أهم المعالم السياحية : 
القلعة يحيط بها البحر من جانب واحد، تم استخدامها من القبل البيزنطيين إلا أنه لا يوجد أدلة واضحة تشير إلى القائمين على بنائها، وهي واحدة من أفضل القلاع المحافظ عليها في تركيا.


الشوارع فهي مرصوفة بالحصى القديمة كما أن المناطق الواقعة في وسط المدينة جذابة أيضا فهي مليئة بالعمارات المبنية على الطراز التقليدي. 


الشواطئ ولعل Ayazma وHabbele  هما أفضل شواطئ الجزيرة، يمكنك استئجار كرسي في أحدهما و الاسترخاء نصف يوم مثلا كما يمكنك بالطبع السباحة والتشمس مجانا في المناطق القريبة من ممتلكات نادي الشاطئ.


اقرأ أيضا : 
أفضل 9 معالم سياحية في برغاما و شمال بحر إيجه