عشرة أسباب لتزور تركيا

 

1) التكلفة :

حيث تعد تركيا من أرخص دول الجذب السياحي التي من الممكن أن تفكر في قضاء إجازة ممتعة فيها، حيث تتوفر دائما العروض المعقولة والتي تتيح لك التمتع بمستوى مرتفع من الخدمة و رؤية الكثير من المزارات السياحية.

2) الشعب : 

فالشعب التركي شعب ودود و مرحب جدا، يجعلك تشعر وكأنك في بلدك الثاني.

3) الطعام :

بلا شك أن المطبخ التركي واحد من أفضل المطابخ العالمية بشكل عام والشرقية بشكل خاص. إنه يتيح للذاوقين خيارات كثيرة متنوعة و شهية هذا وتحتضن تركيا اليوم العديد من المطاعم التي لقيت شهرة عالمية.

4) تكلفة المعيشة :

إن تكلفة الطعام و الشراب في تركيا رخيصة مقارنة بأشهر الدول السياحية الأخرى مثل اسبانيا و اليونان و إيطاليا، حيث تتراوح وجبة الطعام من 18 إلى 22 ليرة تركية، أما سعر ساندويش الشاورما فهو تقريبا 10 ليرة تركية بأغلب الأماكن.

5) الطقس : 

ولا نبالغ إذا قلنا أنه من أهم عوامل الجذب السياحية في تركيا، فإذا كنت من محبي أشعة الشمس الدافئة فسوف تجدها في تركيا و تستمتع في نفس الوقت بنسيم البحر المنعش.

6) المزارات السياحية في تركيا :

إنها عديدة ولا حصر لها، فإينما توجهت ستجد ما يجذبك و يثير اهتمامك.
تصنف معالم الجذب السياحية في تركيا تحت عدة بنود أهمها:
التاريخية حيث تتمتع تركيا بتراث ثقافي عريق ازدهرت به على مدى القرون.
الطبيعية فتركيا مهد الطبيعة الخلابة التي تتجسد في مواردها المائية و مرتفعاتها وغاباتها المحتضنة لفصائل نباتية و حيوانية متنوعة.
الاسلامية  حيث تضم مدينة إسطنبول لوحدها مئات المساجد التاريخية، التي يفوِّت الكثير من السياح للأسف فرصة زيارتها و التعرف إليها.

7) الشواطئ

فهناك الكثير من الشواطئ التركية منها ما يمتد على ساحل بحر إيجة والذي يعد مثاليا لممارسة الأنشطة المائية المختلفة مثل ركوب الأمواج و رياضة كرة الماء.
ومنها ما يمتد على البحر الأسود والذي يعد منتجعا صيفيا يرتاده المصطافون كل عام بسبب مناخه اللطيف وينابيعه المعدينة.
وبالطبع هناك شواطئ جنوب تركيا و التي تقع على البحر المتوسط المسمى بالريفيرا التركية.

8) ليالي تركيا

لا شك إن كل الأوقات في تركيا ممتعة بالنسبة لزوارها سواء أكانت نهارا أو ليلا ففيها الكثير من الكافتيريات و الأماكن الترفيهية التي تعمل حتى منتصف الليل.

9) الفنادق و المنتجعات السياحية

وهي مناسبة لجميع المستويات إذ تتنوع بين الفنادق ذات الخمسة نجوم و التي تقدم مستويات عالية من الرفاهية و الراحة و الفنادق المناسبة لذوي الدخل المحدود.

10) الأسواق و المراكز التجارية

تقدم تركيا لزوارها شتى خيارات التسوق بدءا من البازارات الشعبية و حتى المولات الفخمة.