بالصور و المعلومات : تعرف على الريفييرا التركية

الريفييرا التركية Turkish Riviera, المعروفة شعبيا بساحل الفيروز Turquoise Coast هو مصطلح يستخدم للتعريف عن منطقة في جنوب غرب تركيا , تشمل مقاطعتي أنطاليا Antalya و موغلا Muğla وبدرجة أقل آيدن Aydın و جنوب أزمير İzmir وغربي مرسين Mersin.

 الريفييرا التركية في مرمريس

الريفييرا التركية في كيمر 

إنها مزيج فريد من عوامل جذب ساحرة جعل منها مقصدا سياحيا عالميا في تركيا , فالمناخ الملائم و المشاهد الجبلية و الشاطئية الآخاذة بطول يبلغ حوالي ألف كم على خط الساحل التركي لبحر إيجة و البحر الأبيض المتوسط إضافة إلى المعالم الأثرية الوفيرة كل هذه الأسباب و أكثر أدت لأن يكون هذا الجزء من الساحل التركي بقعة سياحية ذات شعبية دولية!

 الريفييرا التركية في أنطاليا

تعد أيضا الريفييرا التركية المكان الأول لإقلاع رحلات سياحية فريدة من نوعها تسمى "Blue Voyage"مدتها أسبوع على متن القوارب الشراعية.
تتعرف في هذه الرحلة على المدن القديمة، والموانئ، والمقابر، والأضرحة و الشواطئ الحميمة في العديد من الخلجان الصغيرة، كما تشاهد الغابات المورقة والجداول الساحرة على ساحل الفيروز.



كما يعتبر هذا الخط الساحلي كنز ثقافي دفين حيث احتضن مزيج رائع من الأفراد والصراعات والأحداث الواقعية والأسطورية لذا فكثيرا ما يشار إليه في التراث الشعبي من مختلف الثقافات عبر التاريخ. 

ولعل من بين النقاط الأثرية ذات الأهمية وهما من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم: أطلال ضريح موسولوس Mausoleum of Maussollos في هاليكارناسوس Halicarnassus ومعبد أرتميس Temple of Artemis في أفسس Ephesus.

على هذا النحو، لا نبالغ إذا قلنا أن ساحل الريفييرا التركية هو موطن لكثير من العلماء والقديسين، والمحاربين والملوك والأبطال، وكذلك موقع لعدد ليس بقليل من الأساطير المعروفة.