بالصور : أين تذهب في أنطاليا ؟

أنطاليا هي أكبر مدينة على ساحل البحر المتوسط التركي، وتعد واحدة من أهم الأماكن الممتدة على ما يسمى بـ الريفييرا التركية.
جمعت لكم مدونة سياحة باقة من أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا لنتعرف عليها حالاً في هذا الموضوع:

المدينة القديمة Old Antalya: وهي الجزء القديم من مدينة أنطاليا وتعرف بالمدينة القديمة , تضم أروع الأبنية التاريخية ويمكن الدخول إليها عبر "بوابة هادريان" التي تم تشييدها تبجيلاً للإمبراطور الروماني هارديان.


شلالات دودن Düden Falls: إنها من الرموز السياحية الهامة في مدينة انطاليا , تقع قبالة المنحدرات الجنوبية الشرقية من المدينة , يمكنك هنا أن تأخذ قارب كلفته حوالي 25 ليرة تركية والقيام برحلة لمدة ساعتين لمشاهدة الشلالات والسباحة.


أنطاليا أكواريوم Antalya Aquarium: واحد من أكبر مجمعات ماء في العالم، يتيح هذا الحوض المائي الضخم إمكانية التسلية و الترفيه والتعليم لزواره.
بعد جولة في 40 حوض سمك مصنف بحسب موضوعه , سوف ترى أكبر نفق في العالم بطول 131 متر وعرض 3 أمتار يحوي أنواع مميزة من المخلوقات و الكائنات البحرية تم جلبها إلى أنطاليا من كافة أنحاء العالم.


متحف أنطاليا Antalya Museum: يحوي هذا المتحف 14 قاعة للعرض تعطي بمعروضاتها للزائر فكرة عامة عن مختلف العصور والأزمنة مثل حقبة ما قبل التاريخ والعصور البرونزية ومنها إلى الدولة العثمانية , هذا و توجد قاعة مخصصة للعملات المعدنية وأخرى للتماثيل الرائعة.


حديقة أتاتورك Ataturk Park: تمتد على عرض الواجهة البحرية لمركز مدينة أنطاليا من نهاية شاطيء كونيالتي حتى حدود المدينة القديمة تقريباً.
يتوافد إلى المتنزه يومياً الزوار المحليين و السياح على حد سواء للإستمتاع بالمنظر البانورامي الساحر للمدينة و البحر و جبال طوروس من أعلى مرتفع المنحدر الصخري المكسو بالأشجار و الزهور , تقام هنا الكثير من الاحتفالات والأنشطة و خصوصا في فصل الصيف.



لمعلومات أكثر اقرأ أيضاً : 
السياحة في أنطاليا و أفضل 14 معلم سياحي فيها
أفضل الأماكن الطبيعية في أنطاليا