متاحف تجدر زيارتها في أنطاليا

تُعد مدينة أنطاليا من أهم المراكز السياحية التركية، حيث أنها تجذب أنظار الكثيرين من الأجانب والمحليين بمناخها الرائع وتاريخها العتيق. 
إنها تضم الكثير من الأماكن التي تجدر زيارتها،معظمها أماكن حيوية كون أن المدينة بأكملها تحتل مكانًا مميزا على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
أما ما يميزها بشكل حقيقي هو عدد من المتاحف التي حصرنا على ذكر أهمهما ضمن هذا الموضوع :

متحف أنطاليا المائي Antalya Aquarium

وهو يعتبر من أكبر المتاحف المائية في العالم لذا فهو ينافس متحف فالنسيا وجنوة، المعروفان بكبر مساحتهما أيضا.
يضم المتحف آلاف الأسماك و المخلوقات البحرية التي تم جلبها من كافة أنحاء العالم إلى إيطاليا في أكثر من 7 مليون لتر مكعب من المياه لتمثل نموذج حي لعالم البحار.
ينقلك هذا المتحف المثير إلى القطب المتجمد عبر أكبر قاعة مغلقة ومغطاة بالثلوج في العالم حيث تبلغ مساحتها 1500 متر وهو ما يعني أنك ستكون في درجة حرارة تبلغ -5 درجة مئوية فقط !
الموقع الالكتروني :هنا.

متحف أنطاليا Antalya Museum

والذي يعتبر بدوره من أهم المتاحف التركية لما يحتويه من مقتنيات و قطع أثرية تمثل الحضارات التي قامت على ساحل المتوسط التركي.
يقع المتحف في منطقة كونيالتي مقابل حديقة أتاتورك ممتدا على مساحة 30000 متر مربع و يحتوي على 13 قاعة عرض و قاعة خارجية إضافة إلى قسم للإطفال.
يحتضن المتحف أكثر من 5000 قطعة معروضة عدا  30000 قطعة غير معروضة للعامة.
الموقع الالكتروني :هنا.

متحف بيت أتاتورك Atatürk's House Museum 

وهو متحف وطني في أنطاليا، كان المبنى سابقا القصر المخصص لزيارات مصطفى كمال أتاتورك إلى هذه المدينة وبقي كذلك إلى أن تم تسليمه عام 1984 إلى وزارة الثقافة والسياحة ليتحول المنزل إلى متحف افتتح عام 1986 للجمهور.
تجد هنا الأوراق النقدية والعملات والمسكوكات التذكارية والطوابع البريدية التي صدرت منذ إعلان الجمهورية أما أهم جزء من المتحف فهي الغرفة التي تحتضن أمتعة أتاتورك الشخصية.
الموقع الالكتروني :هنا.