أماكن ممتعة لأطفالك في اسطنبول - الجزء الأول

مينا تورك Minia türk  

تتضمن هذه الحديقة المفتوحة والواقعة على ضفاف خليج القرن الذهبي أكثر من مئة نموذج مصغر للمباني العثمانية والأناضولية لمدينة اسطنبول كما تحوي على مجسمات دقيقة لمعالم تركيا.
تغطي مساحة إجمالية قدرها 60,000 متر مربع لتعد بذلك واحدة من أكبر الحدائق المصغرة في العالم.

العب و تعلم Play n Learn

صمم للأطفال حتى سن السادسة، إنه يتيح لهم الكثير من الأنشطة التي تحفزهم على التعلم خلال اللعب ضمن جو ودي مرح.
تشمل هذه الأنشطة ألعاب المعجون، الفنون والأعمال اليدوية، مسرح الدمى، تجارب بسيطة، ألعاب حيوية، ألعاب الأصابع، ورشات دراما، دمى ثلاثية الأبعاد والمزيد.   يمنكم مرافقة أطفالكم أو مساعدتهم على اكتشاف كل ذلك بشكل مستقل، يقع مركز ألعب وتعلم خلف المستشفى الألماني- على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من ميدان التقسيم.
الموقع الالكتروني : هنا.

متحف رحمي كوج The Rahmi M. Koç Museum  

يقع هذا المتحف الصناعي الرائع على شاطئ القرن الذهبي أيضا ويعود بتاريخه إلى القرن التاسع عشر.
المبنى بحد ذاته جدير بالزيارة ولكن أطفالكم سينالون الكثير من المتعة إثر التسلق على سيارات قديمة جدا والجلوس داخل المقصورات الحقيقة وركوب الغواصات وخوض التجارب العلمية المثيرة.
بعد لعب الأطفال يمكنكم اصطحابهم إلى أحد المطعمين اللطيفين المتواجدين في المبنى ذاته.

صهريج البازيليك Basilica Cistern 

إنه واحد من بين العديد من الصهاريج العملاقة التي بنيت في القرن السادس الميلادي إلا أنه أكبر هذه الخزانات على الإطلاق كما أنه الخزان الوحيد الذي يفتح أبوابه للزوار .
يعد صهريج البازيليك من أكثر المواقع السياحية في اسطنبول تميزا و سحرا وفي الواقع فإن زيارته تسعد الكبار قبل الصغار. 
هو عبارة صهريج واسع للمياه الجوفية يحتوي على 336 عمود من الرخام لدعم السطح تنيره الأضواء الرومنسية التي تنساب برفق عبر الماء الذي يحتضن بدوره العديد من الأسماك.

رحلة جزر الأمراء The Princes’ Islands

وهي تسع جزر في بحر مرمرة تتبع محافظة اسطنبول، رغم أن هذه الجزر تتمتع بمناظر طبيعية جميلة وهو ما يجعلها مقصداً للسواح، إلاّ أن هناك سبباً إضافياً يجعلها مقصداً ممتعا و مثيرا بالنسبة للأطفال أيضا وهو أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة، ويمنع استعمال السيارت العادية باستثناء بعض السيارات مثل السيارات الحكومية.