نشاطات مميزة يمكنك القيام بها في فتحية

فتحية هي مدينة تركية في منطقة بحر إيجة، تعتبر هذه المدينة واحدة من المراكز السياحية المعروفة بتركيا وخاصة خلال فصل الصيف.
تفاجئ فتحية كل من يزورها بجمالها الأخاذ وتنوع طبيعتها المناخية والجغرافية
فهي تنحدر من جبال طوروس الشاهقة لتلتقي زبد مياه المتوسط الشديدة الزرقة مشكلة لوحة طبيعية غاية في الروعة الأمر الذي يجعلها مقصداً ملائماً في أي من الفصول، ولمختلف النشاطات من السباحة والغوص إلى التسلق والسير على الأقدام في الأودية والسهول والأنهار وصولاً إلى التعرف بأجمل وأقدم الآثار التي تنتشر في مختلف أرجائها.


وهنا نذكركم ببعض النشاطات المميزة التي يمكنكم القيام بها في هذه المدينة الرائعة:

زيارة المقابر الصخرية الشهيرة:

فزيارة الأضرحة الليسية الشهيرة والتوابيت الحجرية المنحوتة في الجبال أمر لابد منه في فتحية، ولعل الضريح الأشهر يسمى "أمينتاس" الذي يعود بتاريخه إلى القرن الثامن قبل الميلاد مما جعله رمزا للمدينة.

أنشطة و فعاليات الشواطئ:

حيث تحتضن فتحية عدد من الشواطئ الذائعة الصيت بجمالها وصفائها مما يجعلها مناسبة لمحبي الاسترخاء أو لهواة الرياضات المائية.
و لعل أشهر هذه الشواطئ هو شاطئ كاليس و شواطئ منطقة أولودينيز التي تعد إحدى أجمل شواطئ العالم.

رحلات المظلات و الطيران الشراعي:

تقدم فتحية لسائحيها نشاطات حصرية ! ففيها لديهم فرصة ركوب المظلات ومعاينة الطبيعية الخلابة من الأعلى، يبدأ عادة ركاب الطيران الشراعي رحلاتهم من ارتفاع 1900 متر يزيد مع الوصول لمنطقة أولودينيز.

رحلات القوارب:

من الأنشطة الشائعة هنا هو ركوب أحد القوارب التي تغادر ميناء فتحية كل صباح مع باقة من السياح و السكان المحليين في جولة ترفيهية لاكتشاف البحر الابيض المتوسط عبر مياهه الفيروزية.

السوق الاسبوعي:

يعد سوق فتحية الاسبوعي وسيلة ممتعة لتغمس نفسك في الثقافة التركية من خلال الاطلاع على مجموعة واسعة من المنتجات المحلية و الملابس التقليدية والمقتنيات ذات النكهة الأصلية.