5 مساجد في اسطنبول ينبغي أن تزورها

مسجد السليمانية Suleymaniye Mosque

شيده معمار سنان بأمر من السلطان سليمان القانوني حيث اكتمل بنائه عام 1558 ليكون أكبر مسجد في المدينة وأحد أهم معالمها السياحية.
يقع على التلة الثالثة في اسطنبول، إنه مبني على الطراز العثماني وله قبة يبلغ ارتفاعها 53 مترا وهو مزخرف و ذو أعمدة من مدن قديمة مختلفة.

مسجد السلطان أحمد Sultan Ahmet Mosque

أو المسجد الأزرق كما يسمى بسبب تبليط جدران ساحاته الداخلية بحوالي 21 ألف بلاطة من السيراميك الأزرق.
تم بناؤه في القرن السابع عشر من قبل السلطان أحمد الأول، ويعتبر هذا المسجد أحد أروع مساجد العالم من حيث هندسته المعمارية فهو المسجد الوحيد الذي يمتلك تسعة مآذن كما يمتلك حوالي 200 نافذه ملونة. 

مسجد السلطان أيوب Eyup Sultan Mosque

وهو مسجد عثماني قديم موجود في منطقة أيوب في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، بالقرب من منطقة القرن الذهبي خارج أسوار القسطنطينية.
بني عام 1458 ليكون أول مسجد بناه العثمانيون في إسطنبول بعد فتح القسطنطينية عام 1453.
من أهم الأسباب الداعية لزيارته هو وجوده بالقرب من قبر الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري الذي دفن هناك عند محاولة المسلمين فتح القسطنطينية عام 52 للهجرة، ولكنهم لم ينجحوا في ذلك.

مسجد فاتح Fatih Mosque

وهو مسجد رائع الجمال، تم بناؤه هو أيضا في عهد الدولة العثمانية من قبل السلطان فاتح محمد عام 1463 م.
يوجد في منطقة الفاتح من اسطنبول و يعد أحد أروع الأمثلة للعمارة الاسلامية التركية، في باحته الجنوبية تجد قبر السلطان الفاتح.


مسجد أورتاكوي Ortakoy Mosque

ويعد واحد من أجمل مساجد اسطنبول، تم بناؤه في القرن التاسع عشر بين عامي 1823-1861 م من قبل السلطان عبد المجيد لذا فيسمى أيضا بالمسجد المجيدي.
يقع على شاطئ مضيق البوسفور ويتميز بأسلوب الهندسة المعمارية الباروكية.