خمس شواطئ مميزة في أنطاليا

يرتاد تركيا عدد كبير من السياح وذلك لأسباب كثيرة لا حصر لها يأتي في مقدمتها غنى هذا البلد بالمعالم السياحية الطبيعية و التاريخية وخاصة العثمانية منها.
ولعل واحدة من أفضل مدن تركيا السياحية وأكثرها استقبالا للزوار هي مدينة أنطاليا حيث يقبل عليها الناس لجمال طبيعتها و روعة شواطئها التي تمتد على طول 640 كم.
وفي هذا الموضوع نقدم لكم باقة من أفضل خمس شواطئ في أنطاليا :

شاطئ لارا في أنطاليا Lara Beach

يعتبر شاطئ لارا واحد من أكبر استثمارات أنطاليا إذ يمتد على مساحة 450 فدان ويحتضن إحدى عشر نادي شاطئي وأربعة مطاعم وأربعة مقاهي وملعبي كرة قدم ومدينة ملاهي هذا إلى جانب العديد من المناطق المفتوحة للعروض والمناطق الترفيهية للأطفال والمناطق المخصصة للعب كرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية و مختلف الرياضات المائية.
يمكنك هنا الاستمتاع بكافة هذه المرافق الممتعة أو ببساطة الاسترخاء على الرمال الذهبية و السباحة في المياه الزرقاء الواضحة وضوح الشمس.

شاطئ كونيالتي في أنطاليا Konyaalti Beach

وهو شاطئ مهم وذائع الصيت في أنطاليا كونه حصل على جائزة The Blue flag.
تم إنشاؤه لأولئك الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت على الشاطئ وسط المدينة مع عائلاتهم حيث تستطيع هنا الاستمتاع بالسباحة في المياه الباردة للبحر الأبيض المتوسط إلى جانب التسلية بالأنشطة الرياضية المائية المتاحة هنا.
يمكنك هنا لعب الغولف و ركوب الخيل و تناول الطعام واحد من العديد من المطاعم والمقاهي المتوفرة.

Damlatas Beach 

يقع هذا الشاطئ في غرب شبه الجزيرة القديمة أمام كهف Damlatas Cave.
إنه شاطئ رملي يسمى قسم منه بشاطئ كليوباترا حيث تقول الأسطورة أن الملكة المصرية كليوباترا زارت هذا المكان وبالتالي سمي باسمها.
مياه هذا الشاطئ واضحة جدا لذا فيمكنك هنا أن تسبح لرؤية الأسماك الجميلة و الكائنات البحرية الرائعة بواسطة النظارات الواقية , الجدير بالذكر أن دخول هذا الشاطئ مجانا.

شاطئ باتارا Patara Beach

يبلغ طول هذا الشاطئ 18 كم ليعد بذلك أطول شاطئ في تركيا , يقع شاطئ باتارا في كاس Kas. 
تم اختياره كواحد من أجمل الشواطئ في العالم وذلك بحسب صحيفة صنداي تايمز Sunday Times.
يتم حماية هذا الشاطئ من قبل WWF لأنه منطقة تكاثر سلاحف ولهذا السبب يتم إغلاقه بعد غروب الشمس من مايو إلى اكتوبر لبث احساس الأمان للسلاحف التي تضع بيضها في هذا الوقت.
يعد هذا الشاطئ جزء من حديقة وطنية لذا فهو وجهة مثالية لجميع أفراد الأسرة.

شاطئ أوليمبوس Olympos Beach

تتميز مياه هذا الشاطئ بوضوحها لدرجة أنك ترى الحصى بالقرب من سطح البحر بينما هي في الواقع تحت عمق سبع أو ثمان أمتار!
إذا لم يكفيك يوم واحد لاستكشاف الشاطئ والمناطق التاريخية المحيطة به بإمكانك أن تحجز في واحدة من العديد من البيوت المنتشرة على الشاطئ.