أهم الأماكن السياحية في مدينة ازمير الجميلة

أهم الأماكن السياحية في مدينة ازمير الجميلة

ساحة كوناك Konak Square

تعد ساحة كوناك الساحة الرئيسية وسط المدينة، وتشتهر باحتضانها لبرج الساعة الذي يعتبر بدوره أحد رموز أزمير الفريدة حيث تم بناؤه عام 1901.
كما يقع حول الساحة أيضا مسجد يالي كوناك Konak Yali  وسوق كيميرالتي Kemeraltı. 

منطقة كيميرالتي للتسوق Kemeraltı

يعد بازار إزمير القديم المُسمى "كيميرالتي" بمثابة جنة التسوق بالنسبة للسياح وهو قلب إزمير النابض بالحياة و الحيوية.
تجد هنا الملابس والمنسوجات و الحرير والمصنوعات اليدوية والمجوهرات والسيراميك وهنا يمكنك المساومة على الأسعار قبل الشراء، تجد أيضا في هذا البازار باقة من المقاهي والمطاعم المختلفة. 

المصعد Asansör

يقع في ساحة كراتاس ويبعد حوالي 3 كم من وسط المدينة، شيد من قبل رجل أعمال يهودي عام 1907 بهدف مساعدة السكان للذهاب إلى دوائرهم المتواجدة على قمة التل.
كان يعمل المصعد من خلال آلية يحركها المياه إلا أنه وفي وقت لاحق، تم ترميمه من قبل بلدية أزمير والآن يعمل عن طريق الكهرباء هناك مطعم يقع في الجزء العلوي من المصعد يتيح إطلالات رائعة على المدينة.

الشواطئ 

وجود خط ساحلي للمدينة على بحر إيجة، جعل إزمير تمتلك الكثير من الشواطئ التي هي ليست بعيدة كثيرا عن مركز المدينة حتى يمكن للسائح الوصول إليها بسهولة عبر وسائل النقل العام المتاحة لمعظمها. 
تشمل هذه الشواطئ : Foça ،Dikili ،Urla.

منطقة Alsancak

وهي منطقة لشوارع صغيرة تحوي الكثير من المقاهي التي تجدها في بيوت تعود للعصر العثماني، يمكنك هنا أن تحستي كوب من الشاي التركي إلى جانب النرجيلة بنكهاتها المختلفة.