برنامج سياحي رائع لقضاء أيام ممتعة في تركيا

اليوم الأول : 

الوصول إلى اسطنبول والتعرف على الفندق والأماكن المحيطة به

اليوم الثاني : 

- زيارة آيا صوفيا Hagia Sophia Museum هذا المكان المعتق بالتاريخ والأصالة والذي كان سابقا كنسية ثم تحول إلى جامع ليفتح أخيرا كمتحف.
- زيارة مسجد السلطان أحمد Sultan Ahmed Mosque والذي يسمى أيضا المسجد الأزرق بسبب البلاط الأزرق الذي يكسي ساحاته الداخلية.
- استكشاف صهاريج يارباتان Basilica Cistern العملاقة والتي بناها جستنيان تحت الأرض عام 532 م لتوفير المياه للمدينة في حالات الحصار.
- زيارة البازار الكبير the Grand Bazaar، واحدة من أكبر أماكن التسوق المغطاة في العالم. 

اليوم الثالث : 

- التعرف على قصر توبكابي Topkapı Palace، وهو القصر الذي كان يعيش فيها السلاطيين العثمانيين حيث أقام فيه عبر العصور ما يقارب 4,000 شخصاً.
- زيارة مسجد السليمانية Süleymaniye Mosque الذي شيده معمار سنان بأمر من السلطان سليمان القانوني، إنه أكبر مسجد في المدينة وأحد أهم معالمها السياحية.
- استكشاف مسجد رستم باشا Rüstem Pasha Mosque والذي يعتبر المسجد الأروع و الأجمل في اسطنبول لاحتواءه على مجموعة مذهلة من لوحات البلاط القرميدي.
- زيارة سوق التوابل Spice market.
- أخيرا التمتع برحلة بحرية مع غروب الشمس عبر مضيق البوسفور، أو الجلوس في أحد المقاهي المطلة على الواجهة البحرية.

اليوم الرابع : 

الذهاب إلى كابادوكيا التي تعتبر منطقة سياحية ذات شهرة عالمية، حيث يوجد فيها الكثير من المشاهد الجيولوجية والتاريخية والحضارية الفريدة. 
وتقع هذه المنطقة إلى الجنوب الغربي من المدينة الكبرى مدينة قيصرية، التي توفر للمسافرين المواصلات الجوية بمطاراتها والبرية بمحطاتها وسكتها لتربطها  بإسطنبول.

اليوم الخامس :

زيارة إفسس التي تعد من أعظم المدن الاغريقية في الأناضول حيث يمكنك هنا مشاهدة كنيسة القديس يوحنا، و مكتبة سيلسس Library of Celsus التي تم بناءها سنة 125 قبل الميلاد وتضمنت 12000 مخطوطة، إلى جانب معبد أَرْطَامِيسَ Temple of Artemis وهو أحد عجائب الدنيا السبع.

اليوم السادس :

الذهاب إلى بودروم التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا وزيارة الميناء و قلعة بودروم الرائعة والتي تسمى قلعة سانت بيير و استكشاف متحف الآثار البحرية.