10 معلومات مهمة للسيدات قبل زيارة اسطنبول




1) اسطنبول هي واحدة من أكثر المدن الغنية بالمعالم السياحية في العالم، حيث يجتمع فيها مزيج فريد من الثقافتين الأوروبية والآسيوية وبناءا على ذلك تجدين هنا تنوع رائع من السياح القادمين من منطقة الشرق الأوسط ومن روسيا والصين واليابان، ومن أوروبا والغرب أيضا.

2) ما هو البوسفور الشهير في تركيا؟ البوسفور هو عبارة عن مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويبلغ طوله 30 كم.
إنه يقسم القارتين وتجدينه مكتظ دائما بالعبارات والسفن وناقلات النفط وحتى بقوارب الصيد الصغيرة وينصح وبشدة استقلال أحد هذه القوارب والقيام برحلة بحرية لن تنسينها طيلة العمر.


3) الثقافة التركية هي مضيافة جدا: حيث يرحب الأتراك بالسائحين منذ عدة قرون مضت ويوفرون لهم جميع الخدمات المطلوبة لإقامة ممتعة في تركيا.

4) تعتبر تركيا مكانا آمنا للسفر وخصوصا للعائلات لذا فلا توجد أي مشكلة بسفرك سيدتي برفقة العائلة أو بصحبة صديقاتكِ ضمن مجموعات سياحية أو حتى وحدك.

5) من المهم للسيدات غير المحجبات جلب وشاح لارتداءه قبل الدخول إلى جميع المساجد الرائعة في تركيا.

6) تعتبر تركيا وجهة أساسية للسياحة الحلال التي تطلبها العديد من العائلات الملتزمة بقواعد الشريعة، حيث توفر فنادق لا تقدم الكحول وحمامات سباحة ومرافق صحية تفصل بين الرجال والنساء.

7) البلدة القديمة أو حي بيوغلو Beyoglu الأوروبي من أشهر أماكن الإقامة في تركيا حيث تكتظ هذه الأحياء بأشهر المواقع الأثرية والتاريخية التي يمكنكِ الوصول إليها سيرا على الأقدام أو باستخدام المترو.

8) أما المواقع التاريخية التي لا غنى عن مشاهدتها فهي: الجامع الأزرق ومتحف آيا صوفيا وكنيسة سيسترن، وقصر توبكابي، ومتحف الفنون الإسلامية وطبعا بازار التوابل الشهير على مستوى عالمي.

9) التسوق جزء لا يتجزأ من سياحة السيدات في أي بلد، فكيف إذا كان هذا البلد هو تركيا جنة المتسوقين؟ 
حيث تتوفر هنا خيارات التسوق التاريخية كالسوق الكبير المغطى وسوق محمود باشا والسوق المصري إلى جانب الكثير من المولات العصرية مثل Akmerkez ومركز تسوق مترو سيتي وأستينا بارك.

10) من المعروف أن الحمام التركي هو ملاذ السيدات الباحثات عن الاسترخاء والنضارة وتنظيف الأجساد من السموم وتخفيف مشاعر التوتر والكآبة.
أكثر الحمامات التركية تجدينها في البلدة القديمة وهنا ستكونين على موعد مع حمامات بخارية وجلسات تدليك فريدة من نوعها.