أين تذهب في مدينة طرابزون التركية؟

تقع طرابزون شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود وتعد هذه المدينة العريقة موطن للعديد من الحضارات على مر التاريخ كما تعرف بتراثها الاجتماعي والثقافي مما يجعلها واحدة من المدن الساحرة بالنسبة للزائرين من جميع أنحاء العالم. 

وهنا في هذا الموضوع سنذكر لك أهم الأماكن التي ينبغي عليك زيارتها خلال وجودك في طرابزون:

مسجد آيا صوفيا Aya Sofia

يعد مسجد "أيا صوفيا Aya Sofia" الواقع في مدينة طرابزون شرق تركيا من أهم المعالم التاريخية في المدينة، حيث يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثالث عشر.
كان المسجد في الأصل كنيسة ضخمة، وأثناء بنائه كانت طرابزون عاصمة لـ"إمبراطورية تريبازوند"، وبعد فتح طرابزون على يد السلطان محمد الفاتح تم تحويله إلى مسجد مع مسح الرسوم من الكتاب المقدس عن الجدران عام 1461.

دير سوميلا التاريخي Sumela Monastery

 تأسس دير سوميلا في سنة 386م (في عهد الامبراطور ثيودوسيوس الأول) إنه يقع على ارتفاع 1200 متر في منطقة تتواجد بحديقة تاندير الوطنية لتستفيد من مناظر طبيعية خلابة وفريدة تجلب إليها السياح العرب والأجانب من مختلف الجهات، إنها وجهة فريدة للاستمتاع بسحر الطبيعة وعراقة التاريخ.  

منتزه بوز تيبي بيكنيك Boztepe Piknik

يوفر منتزه بوز تيبي إطلالة رائعة على المدينة والبحر مع باقة من العديد من غرف الشاي والمطاعم التي تلبي جميع الأذواق. 
إضافة إلى كونه منتزه مميز في طرابزون , إنه أيضا موقع تاريخي مهم فقد كان يحتضن معابد تم بنائها لتبجيل إله الشمس الفارسي "ميثرا Mithra"، ثم قبع البيزنطيون فيما بعد على بناء عدد من الأبنية و الكنائس و الأديرة هنا. 

بحيرة أوزونجول Uzungol

هي بحيرة صغيرة رائعة يبلغ محيطها 3 كم وتقع على ارتفاع 1250 متراً فوق سطح البحر.
تحيطها الجبال وأراضي الغابات ويجاورها مسجد أبيض بمنارتين. يعنى اسمها "البحيرة الطويلة" وهو أيضاً اسم قرية قريبة.  شُكلت البحيرة بفعل نهر "هالديزن" وتصب مياهها عبر عدة روافد في "البحر الأسود".