خمسة أنشطة لتقوم بها في فصل الربيع في اسطنبول

على الرغم من أن اسطنبول هي وجهة مميزة على مدار السنة، ولكن نعتقد أنه أفضل وقت لزيارة هذه المدينة العظيمة والاستفادة من طقسها الجميل هو أواخر الربيع.
وفي هذا الموضوع نقدم لك أفضل أشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول خلال فصل الربيع من مهرجان اسطنبول الدولي للتوليب وحتى استكشاف الأحياء المميزة في المدينة:

جسر غلطة Galata Bridge

جسر غلطة هو جسر يصل ما بين الضفة الشمالة والجنوبية من القرن الذهبي في إسطنبول ويقال أن السير على جسر جالاتا عند غروب الشمس هي واحدة من أكثر التجارب السحرية في المدينة حيث تشاهد الباعة المتجولين من بيوغلو إلى ايمينونو، يعرضون مجموعة متنوعة من السلع والهدايا التذكارية كما بإمكانك احتساء الشاي في أحد المقاهي الممتدة على هذا الخط.

المهرجان الدولي للتوليب International Istanbul Tulip Festival

في أبريل من كل عام تحتفل اسطنبول بزهرة التوليب الوطنية في مهرجان عالمي تزرع فيه الملايين من زهور الأقحوان في جميع أنحاء المدينة لتتفتح بشكل مذهل في فصل الربيع. 
وتعد حدبقة أميرجان بارك Emirgan park، واحدة من أكبر الحدائق العامة في اسطنبول، والمكان الرئيسي الذي يعقد فيه المهرجان.

سوق التوابل المصري

يعد سوق التوابل المصري واحد من أفضل الأماكن للتسوق ولشراء التوابل والمكسرات وراحة الحلقوم في اسطنبول.  
افتتح رسمياً في عام 1664، وله ستة مداخل، وفيه حوالي 140 محل، قسم منها للذهب، والهدايا، والألبسة، ولكن يبيع معظمه المكسرات، والحلويات، والبهارات، والأعشاب، والمواد الغذائية المتنوعة.

تناول الطعام في الهواء الطلق

لا شك أن فصل الربيع هو فرصة رائعة لاستكشاف مطاعم اسطنبول المميزة ولتناول الطعام في الهواء الطلق في اسطنبول. 
لاسيما أن اسطنبول هي موطن لبعض المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية الطازجة ولعل أكثر ها يتواجد على مضيق البوسفور حيث توفر هذه المطاعم إلى جانب المأكولات الشهية الاطلالات الرائعة.

زيارة حي Akaretler

يقع حي Akaretler في قلب اسطنبول وهو موطن لبعض من المعارض الأكثر إثارة في المدينة كما يحتضن بعض من متاجر التجزئة التركية والدولية الفاخرة إضافة إلى المقاهي المميزة، لذا يعد Akaretler مكان رائع لقضاء فترة ما بعد الظهر.