أفضل 5 نشاطات سياحية لشهر العسل في تركيا

1) ابتعدي عن ضجيج المدن في جزر الأميرات في تركيا The Princes’ Islands

هي مجموعة من الجزر في بحر مرمرة تابعة لمحافظة إسطنبول، رغم أن الجزر تتمتع بمناظر طبيعية جميلة جداً، إلا أن هناك سبباً إضافياً يجعلها مقصدا مناسبا بالنسبة  للمتزوجين الذين يبحثون عن بعض الإستجمام والنقاهة وهو أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة، حيث يمنع استعمال السيارت العادية باستثناء بعض السيارات مثل السيارات الحكومية.

2) ينابيع باموكالي Pamukkale

إنها من دون شك وجهة سياحية فريدة من نوعها! باموكالي المعروفة باسم "قلعة القطن" باللغة التركية تشتهر ببرك مياه الكالسيوم المتجمدة المنتشرة حول الينابيع الحرارية مكونة منظر لا مثيل له في كل أرجاء العالم.
حيث تتكون المنطقة من ينابيع الماء الدافئة على شكل مدرجات بيضاء اللون فيها برك صغيرة يمكن للسياح الإستمتاع بمياهها.

3) مشاهدة روعة هندسة الجامع الأزرق في اسطنبول Sultan Ahmed Mosque

هو مسجد تاريخي في اسطنبول يعرف شعبيا باسم المسجد الأزرق نسبة إلى أكثر من 20.000 قطع من البلاط الأزرق الذي يزين جدران ساحاته الداخلية.
بني مسجد السلطان أحمد بين عامي 1609-1616 خلال فترة حكم السلطان أحمد الأول
وهو جامع مذهل في عمارته وأنواره وخصوصا في الليلً، و يعد أحد أهم وأضخم المساجد في تركيا والعالم الإسلامي ويقع مقابل لمتحف آيا صوفيا.

4) لا تفوّتي مشاهدة أجمل المشاهد الطبيعية في كابادوكيا Cappadocia

على الرغم من أنها منطقة بعيدة عن الشواطئ والبحار والساحل، إلا أنه يمكنكِ أن تعيشي في كابادوكيا أجمل اللحظات الرومنسية خصوصاً عند مشاهدة الصخور المتعددة الموجودة في هذه المنطقة والتي تكوّنت منذ آلاف السنين.
تقبع هذه البلدة التركية بين أنقرة وسيفاس وقونيا وملتايا و تطوق بجبال طوروس، و تطلق لخيال زائرها العنان في تصور ما يمكن أن تكون عليه فالتكوينات الصخرية التي تم تشكيلها نتيجة للثورات البركانية هي التي تعطي للمنطقة منظرها الغريب المدهش.

5) رحلة جسر البوسفور Bosphorus

 البوسفور هو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويشكل مع مضيق الدردنيل الحدود الجنوبية بين قارة آسيا وأوروبا.
يبلغ طوله 30 كم، ويتراوح عرضه بين (550 متر و3000 متر)، استقلال سفينة والانطلاق في رحلة بحرية في "البوسفور" خلال شهر العسل الخاص بك ستكون تجربة  لا تنسى لأن هذه الرحلة ستوفر لك ولزوجك جوا فريدا من الرومنسية والحب حيث ستشاهدون معاً مناظر رائعة من اسطنبول بما في ذلك الجانب الأوروبي، وقصر دولما بهجه، وقصر سيراجان، قلعة روملي، وجسر البوسفور، والجانب الآسيوي وأكثر من ذلك.