5 أسباب تجعل تركيا من أفخر وجهات السفر السياحية

ارتبط اسم تركيا دوماً بالعطلات الغير مكلفة والتي تناسب الباحثين عن الرحلات الاقتصادية حيث توفر تركيا لزوارها الفنادق الرخيصة والشواطئ المفتوحة إلى جانب العديد من النشاطات التي يمكنك القيام بها بشكل مجاني تماما، ولكن الحقيقة أن تركيا يمكن أن تكون أيضا واحدة من أفخر وجهات السفر السياحية، مما يتسنى لقاصديها الاستمتاع بعطلة تناسب احتياجاتهم بدقة وفقاً لأعلى معايير الفخامة والرقي. 
وفي هذا الموضوع سنتحدث عن أهم خمسة مقومات تتمتع بها تركيا والتي تجعلها مقصدا مثاليا للراغبين بالتمتع بالعطلات الفاخرة، وهذه المقومات هي:

1) الشواطئ الفاخرة

فمثلا يعتبر شاطئ أوفابوكو Ovabükü الذي يبعد 20 كم عن داتكا Datça جنوب غرب تركيا من أجمل الشواطئ على مستوى العالم كونه بتمتع بموقع منعزل وهادئ للراغبين في الاسترخاء بعيداً عن صخب الحياة.
هذا ويوجد بتركيا شواطئ أخرى تكاد تماثل شاطئ أوفابوكو مثل شاطئ Belek الذي يحتضن الكثير من المنتجعات الفاخرة كمنتجع جلوريا سيرينتي و كاليستا اللذين يقدمان أعلى مستويات الجودة وجميع وسائل الراحة والرفاهية للنزلاء.

2) المطبخ التركي والمطاعم الراقية

الذي يشتهر بالعديد من الأطعمة الفاخرة مثل الاسكندر كباب المصنوع من لحم الضأن فضلا عن أطباق الأطعمة البحرية المتنوعة، فخلال السنوات القليلة الماضية استطاعت العديد من المطاعم التركية التفوق والوصول إلى مصاف المطابخ العالمية خاصة أن غالبية هذه المطاعم اختارت لما مواقع مميزة توفر للزائرين اطلالات رائعة على الطبيعة التركية الساحرة.
ويعتبر مطعم مكلا Mikla واحد من أرقى وأفخر المطاعم في تركيا خاصة مع موقعه الخلاب والذي يقدم اطلالة مدهشة على كاتدرائية آيا صوفيا وقصر توبكابي بالإضافة الى العديد من الأطباق الراقية مثل اللحم البقري المجفف مع الحمص والفستق، حساء التوت الدافئ وغيرها من الأطباق.
الموقع الالكتروني: هنا.

3) الفنادق الفخمة

حيث يتوفر بتركيا عدد كبير من الفنادق الفاخرة فئة الخمس نجوم مثل فندق غراند حياة اسطنبول Grand Hyatt Istanbul الذي يقع هذا الفندق في قلب مدينة اسطنبول على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من ساحة تقسيم، يحتضن الفندق 360 غرفة فاخرة مزينة بألوان فاتحة ويقدم لنزلاءه مسبح خارجي ومركز سبا ومركز للياقة البدنية إضافة إلى مطعم يتيح العديد من الخيارات الشهية.
الموقع الالكتروني: هنا.

4) أماكن التسوق المكلفة

يمكنك تسوق كل ما يخطر على بالك من جميع العلامات التجارية الفاخرة في تركيا، فعلى سبيل المثال يوفر مركز استينيا بارك IstinyePark الذي يستقبل عدد هائل من الزوار كل عام، خيارات تسوق رائعة حيث يضم مجموعة كبيرة من الماركات المحلية التركية و الماركات العالمية، ولعل أجمل ما يميز هذا المجمع التجاري الكبير هو السقف الزجاحي المتحرك حيث أن سقف المجمع يُفتح أيام الشتاء و يُغلق أيام الصيف.

5) زيارة المتاحف الخاصة

تفتح أبوابها لعشاق الفن حيث تشمل متاحف للفنون الجميلة والفن المعاصر وهي جديرة بالزيارة بسبب معروضاتها من أعمال الفنانين الأتراك المحليين والعالميين أيضا.