للسيدات .. أين تتسوقين في اسطنبول؟

تركيا هي بمثابة جنة المتسوقين لما توفره لزوارها من أحدث صيحات الأزياء والمجوهرات الفضية والذهبية والمنتجات الجلدية، والأوشحة الحريرية الرائعة، والسجاد والأدوات المنزلية والهدايا الغذائية من توابل وحلويات وغير ذلك الكثير الكثير.
وفي هذا الموضوع نقدم للسيدات أفضل أماكن التسوق في اسطنبول مدينة الجمال:

البازار الكبير Grand Bazaar

إن البازار الكبير هو أحد معالم الجذب السياحي الآسرة بمدينة إسطنبول، حيث تجدين هنا الآلاف من المحلات التجارية المتنوعة والنابضة بالحياة.
إنه من أقدم الأسواق المغطاة، حيث تعود أصوله إلى القرن الخامس عشر الميلادي ويعد هذا البازار الضخم اليوم أحد أكبر الأسواق المغطاة حول العالم حيث، يغطي أكثر من 60 شارعًا ويضم أكثر من 4000 محل تجاري تقدم تشكيلة واسعة من المنتجات.
يمكنكِ البحث عن الشوارع التي تتخصص ببيع بالذهب والمجوهرات، والشوارع التي تختص ببيع المصنوعات الجلدية والأثاث، كما يمكن للزوار الحصول على بعض الحلوى التركية التقليدية مثل حلوى الحلقوم التركى (الملبن).


أراستا بازار Arasta Bazaar

مع أن أراستا بازار الذي يقع وراء المسجد الأزرق، هو أصغر بكثير من البازار الكبير، لكنه جدير بالزيارة لكونه مكتظ بالمحلات التجارية ذات الجودة عالية.
تجدين هنا حقائب اليد المصنوعة من أفخر أنواع الجلود إلى جانب منتجات القطن العضوي من مناشف، ومفارش للموائد وأكثر من ذلك.

حي نيسانتاسي Nisantasi 

لا تحتوي هذه المنطقة الرائعة على بنايات تاريخية مدهشة ودكاكين ومقاهي فاخرة فحسب بل إن أرقى البوتيكات لأشهر مصممي الأزياء العالميين ستجدينها هنا أيضا.
ومن العلامات الفاخرة المتوفرة نذكر: إمبوريو أرماني، جاسي، زارا، فالينتينو، لويس فوتون، روبيرتو كافالي، هيوجو بوس، أليكساندر مكوين وغيرها الكثير.

شارع الاستقلال İstiklal Avenue

يقع في حي بيوغلو وهو واحد من أكثر الشوارع الشهيرة والمزدحمة في المدينة.
يعتبر شارع الاستقلال مع العلامات التجارية التركية والعالمية الشهيرة التي تقطنه من أشهر شوارع التسوق في المدينة.
إنه لا يعد من أماكن الترف في اسطنبول لكنه يقدم العديد من المتاجر التي تعرض سلع عالية الجودة.
هنا ستجدين كل شيء بدءا من الملابس إلى المجوهرات والهدايا الفريدة من نوعها.

شارع بغداد Bağdat Avenue

يعد من أشهر شوارع إسطنبول و أعرقها على الإطلاق ويقع بالجانب الآسيوي من اسطنبول ليكون بذلك نظيراً لشارع الإستقلال الذي يقع في الجزء الأوربي من اسطنبول.
يكتظ هذا الشارع بالسياح و تحديداً في فصل الصيف، كونه شارع متعدد الأغراض حيث يقدم لكِ نخبة من أشهر ماركات الأزياء التركية و العالمية إلى جانب المطاعم الراقية والمولات المميزة.