عن سياحتك في جنوب تركيا

يقال بأنه من لم يزر أنطاليا فكأنما لم يزر تركيا إذ إنها تعد من أهم عواصم السياحة في تركيا ولهذا السبب يزورها ملايين السياح سنويا الذين يتوافدون إليها من جميع أرجاء العالم.


تمتاز أنطاليا بمناظرها الطبيعية الخلابة وتضاريسها الجغرافية المدهشة مما جعلها قبلة الباحثين عن روعة الطبيعة والتاريخ والحضارة، وهي من الوجهات السياحية المشهورة لكثير من السياح الأوروبيين والعرب.

تقع هذه المدينة على ساحل المتوسط الجنوبي الغربي لتركيا، وقد نفذت فيها منذ السبعينيات العديد من الاستثمارات والمشاريع السياحية مما جعلها منتجع كبير يحتل مركزا رائدا في مجال السياحة العالمية.


وما جعلها غنية بالسياح أيضا هو اعتدال مناخها صيفا وشتاءا لذا فتعد أنطاليا مكانا مناسبا للعطلات طوال العام فللمدينة مناخ متوسطي، صيفها حار، شتاؤها ماطر، مع الإشارة إلى أن الشمس تسطع نحو 300 يوم خلال العام. 
في حين تبلغ درجات الحرارة 40 درجة مئوية خلال يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، وتلطفها النسمات البحرية، إلا أنّها تهبط إلى 32 درجة مئوية حالياً خلال النهار.
أما درجة حرارة المياه فتراوح ما بين 15 درجة مئوية في الشتاء و28 درجة مئوية في الصيف.

تتنوع أنشطتها السياحية بين الآثار التاريخية القديمة والمدهشة التي تعود إلى عقود ما قبل الميلاد وهنا نلخص لك عزيزي القارئ أهم العناوين السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك إلى الجنوب التركي:

بوابة هادريان Hadrian's Gate

تقع البوابة في قلب المدينة، وهي عبارة عن أقواس مصنوعة من الرخام، بنيت على شرف الأمبراطور الروماني "أدريان" الذي زار المدينة سنة 130 ميلادية.

شلالات دودن Karst Springs

والتي تسمى محليا "Düdenbasi Magaras" تقع هذه الشلالات الساحرة غربي أنطاليا، وترتفع 40 متراً عن سطح البحر. 

البلدة القديمة Old Town

تعتبر هذه المنطقة التي تسمى محليا كاليتشي "Kaleiçi" المكان المثالي لهواة التسوق، وكذلك هواة الآثار الذين يتوهون في أزقتها ويراقبون أبنيتها القديمة. 

شواطئ أنطاليا Antalya Beaches

تتعدد الشواطئ في هذه المدينة، وأبرزها: "ميرميلي"، و"لارا بيتش" الذي يبعد نحو 12 كيلومتراً عن أنطاليا ويسمح بممارسة النشاطات البحرية المختلفة إضافة إلى شاطئ "كونيالتي" السياحي والمتمركز غربي "أنطاليا"، و"توبكام" الذي يخصص مساحة للتخييم.
ولتفاصيل أكثر يمكنكم تصفح هذا الموضوع الذي يتحدث عن شواطئ أنطاليا بالتفصيل بجزئيه الاثنين عبر الروابط : (1) و(2).

اسبندوس Aspendos

عادة ما يخصص سياح مدينة أنطاليا يوم كامل فقط  لمنطقة اسبندوس لأن هذا الموقع الأثري يعتبر الموطن الأساسي للمسرح الروماني و الذي يعد بدوره واحد من أفضل المسارح القديمة المحفوظة على مستوى العالم.